Menu

العاب باربي

جميع العاب باربي ، ويضم اجمل واروع العاب باربي في مختلف الاقسام مثل طبخ باربي، تلبيس باربي، مكياج باربي، سيارات باربي، العاب باربي تلبيس و مكياج، العاب باربي ازياء، العاب باربي واو، العاب باربي 2017، ..


العاب باربي

باربي هي دمية رائعة في غاية الجمال وهي عروسة أزياء من إنتاج شركة ماتيل للألعاب ، وتعد دمية باربي هي لعبة المراهقات الاولى في العالم ، وبالتالي فإن باربي ليست مجرد لعبة عادية ، إنها حلم كل فتاة وطموح كل فتاة فجمالها وخجلها وذكائها تجعل منها قدوة لكل فتاة ، لذلك فقد خصصنا للفتاة العربية مجموعة كبيرة ورائعة من العاب باربي حيث ستجدين في هذا القسم ألعاب رائعة كثيرة مستوحاة من الأمور الحياتية التي تعيشها كل فتاة، حيث سنجد باربي تقوم بالاعتناء ببشرتها وتقوم بوضع المكياج وبتصفيف شعرها وبالذهاب مع صديقاتها الى المطعم أو في نزهة إلى الحديقة ، أو قد نجدها بالمطبخ تقوم بإعداد وجبة الفطور وإعداد اشهى المأكولات لوجبة الغداء والعشاء ، أو نجدها تقوم بإعداد الحلوى والآيس كريم استعداداً لاستقبال صديقاتها في حفلات عيد الميلاد ، كما سنجدها تقوم بمساعدة والدتها في الامور المنزلية وبتنظيف وتزيين غرفتها وتصميم أثاث منزلها وغير ذلك من الأمور الرائعة .

ومن الاكيد أنكم لن تشبعوا من العاب باربي في قسمنا فلدينا مجموعة كاملة من التحديات والمغامرات والألعاب التي تدخل المتعة والفرح والسرور على قلب كل فتاة! وستقومين بزيارة أرقى دور عرض الازياء في العالم بصحبة باربي كما ستذهبين معها الى أفضل المولات والاسواق العالمية وستشاركين باربي بانتقاء واختيار تصاميم وملابس رائعة لترتديها في مختلف المناسبات التي يمكن أن تشارك بها ، وسيكون لديكِ خيارات واسعة من الملابس والاكسسوارات والتصاميم المستوحاة من أفضل الماركات العالمية ، حيث يمكنك قضاء ساعات طويلة ملؤها الفرح وأنتِ تقومين بانتقاء ثياب وجينزات وسبورات وبيجامات باربي ، كما ستساعدينها في حفل زفافها مع الشاب كين وستكونين مرافقتها الشخصية وستختارين معها فستان الزفاف الذي يليق بها وكعكة الزفاف التي ستقطعها في حفلة العرس كل هذا واكثر ستجدونه معنا، مع العلم أن العاب باربي لدينا ليست فقط لتضييع الوقت بل ستجدون فيها فائدة كبيرة وسنتعلم الكثير منها وسنجد فيها الكثير من الأمور والإرشادات التعليمية، وبذلك نكون لعبنا ومرحنا وبنفس الوقت تعلمنا واستفدنا ، وسيكون هناك الكثير من العاب الألغاز التي تتميز بالذكاء وألعاب البازل الجميلة حيث سنقوم بالتفكير جيداً وبتشغيل عقولنا أثناء اللعب ، مع العلم أن معظم العابنا هي العاب مستوحاة ومقدمة من موقع العاب بنات باربي العالمي girlgames.com وكذلك من موقع mafa الرائع والعالمي حيث اخذنا منه اجمل واحلى العاب باربي الحديثة 2018 .

أما الان ولمزيد من المعرفة دعونا نتعرف أكثر على باربي وكيف كانت بداياتها ومن قام بتصميمها ومن اين جاءت الفكرة.

من هي باربي؟

عندما نريد ان نصف فتاة بانها فائقة الجمال فإننا نصفها بـ “باربي” او نقول: هذه الفتاة فاتنة مثل باربي، فمن هي باربي و ماذا  تعرف عنها؟

  1. سميت الدمية باربي بهذا الاسم تيمنا بفتاة حقيقية اسمها باربرا
  2. هي دمية ازياء انتجتها شركة ماتيل المختصة بالالعاب وطرحت بالاسواق في أذار – مارس عام 1959
  3. روث هاندلر سيدة اعمال امريكية هي صاحبة الفضل في تصميم باربي, حيث انها استوحت الفكرة من دمية المانية شهيرة تدعى “بيلد ليلي”
  4. الدمية باربي هي الاكثر مبيعا في سوق الازياه لمدة تجاوزت الخمسين عاما، فكيف تم ذلك وكيف اصبحت باربي العروس الاكثر مبيعاً في سوق دمى الأزياء حتى يومنا هذا؟

بدايات باربي

  1. كما قلنا سابقاً يعود الفضل باختراع دمية باربي الى “روث هاندلر” .
  2. أسس زوج روث والذي يدعى “إيليوت هاندلر” شركة صغيرة لتصنيع إطارات الصور، وأسماها «ماتيل».
  3. تحولت الشركة فيما بعد الى شركة لتصنيع الدمى وذلك عن طريق “روث هاندلر” التي ارادت في بداية الامر تصنيع لعبة تنتشر بين الاطفال .
  4. “إيليوت هاندلر” زوج روث عارض اتجاهها مؤكدًا أن الاختراع الجديد لن يلقى رواجًا كبيراً ولن يحقق النجاح .
  5. توقفت فكرة تصنيع الدمية مؤقتًا ولكن وخلال رحلة للمصممة الأمريكية إلى أوروبا لفت نظرها في المتاجر دمية ألمانية تُدعى “بيلد ليلي”.
  6. الدمية “بيلد ليلي” كانت اللعبة الاكثر رواجًا بين المشترين، فقررت أن تنقل الفكرة إلى امريكا مع تعديل التصميم الألماني.
  7. عند عودة المصممة الامريكية الى بلدها قامت بالعديد من التعديلات على الدمية الالمانية، وانشأت الدمية الجديدة وأسمتها «باربي» نسبةً إلى ابنتها باربرا.
  8. عكف مصنع «ماتيل» على تصميم العروس الجديدة كما تريدها روث هانلدر، وفي عام 1959 عُرضت الدمية الأمريكية «باربي» في معرض لألعاب الأطفال بنيويورك، وحققت أرباحًا طائلة للشركة التي تخصصت فيما بعد لإنتاج وتصميم العرائس حتى يومنا هذا .
  9. لم تكتف “روث هاندلر” والتي توفيت عام 2002 بتصميم العروس وإنما تولت مهمة التسويق لاختراعها الجديد، حتى استطاعت أن تصل بـ”باربي” إلى العالمية وغزت بها مختلف أسواق العالم، وحظيت بمحبة الملايين من الأطفال على اختلاف جنسياتهم.


فكرة تصميم باربي بشكلها الحالي:

  1. أنتجت أول دمية باربي في مارس 1959 عندما كانت روث هاندلر تشاهد ابنتها باربرا وهي تلعب بالدمى وكانت تعاملهام وتحاكيهم وكأنهم أشخاص كبار ، ومن هنا كانت بداية فكرة انتاج لعبة باربي على شكل فتاة مراهقة.
  2. في ذلك الوقت كانت معظم دمى الأطفال على شكل أطفال صغار، وقد لاحظت هاندلر أن هناك فجوة في السوق لأنه لا يلبي احتياجات الأطفال من الدمى اللاتي تجاوزن مرحلة الطفولة.
  3. اقترحت “روث هاندلر” على زوجها فكرة تصميم دمية لها جسد امرأة او على شكل فتاة بالغة وهو ما استوحته من دمية “بيلد ليلي” حيث كانت تماما على شكل الصورة المرسومة في ذهن هاندلر، وهذا ما جعلها تقوم بشراء ثلاث دمى “بيلد ليلي”.
  4. أعطت روث دمية لابنتها “باربرا” لتلعب بها وذهبت بالدميتين إلى شركة ماتيل لتصنيع الدمية.
  5.  بيعت الدمية “باربي” في البداية للأطفال، ولكن سرعان ما شهرتها امتدت للكبار الذين استمتعوا بشراء ملابس واكسسوارات لها من الأسواق وأخذوا يجعلون منها صديقتهم ورفيقتهم واعتنوا بمظهرها لتبدو في أحسن هيئة ممكنة .
  6.  وفي عام 1964 حصلت شركة ماتيل للألعاب على حقوق تصنيع دمية “بيلد ليلي” بشكل حصري ومن وقتها توقف إنتاج الدمية الالمانية تمامًا وتركت السوق للمنتج الجديد “باربي” الذي غزا العالم كله .

أول لعبة باربي :

  1. ظهرت الدمية “باربي” لأول مرة في معرض الألعاب الدولية في نيويورك في 9 مارس 1959، ويعد هذا التاريخ أيضًا هو عيد ميلاد باربي الرسمي.
  2. ارتدت أول دمية “باربي” ثوب سباحة مخطط باللونين الأبيض والأسود وهو كان اول رداء تلبسه.
  3. اول تصفية شعر كانت على شكل ذيل حصان وهي قصة الشعر التي اشتهرت بها.
  4. تم تصنيع نوعين من الدمية حيث كانت متوفرة بنوعين باربي الشقراء وباربي السمراء.
  5. تم تسويق الدمية على أنها عارضة أزياء مراهقة وكانت ملابسها من تصميم مصممة أزياء شركة ماتيل شارلوت جونسون.
  6. تم تصنيع اول دمية في اليابان وقام عمال منازل يابانيين بخياطة ملابسها يدويًا وقد بيع حوالي 350،000 دمية باربي في خلال السنة الأولى من الإنتاج.
  7. قامت الشركة المنتجة بتغيير شكل باربي عدة مرات، حيث كانت روث هاندلر تعتقد أنه من المهم أن تأخذ باربي مظهر الكبار ولكن أظهرت أبحاث السوق الأولية امتعاض بعض الآباء من مظاهر الأنوثة الطاغية للدمية، لذلك كان التعديل.
  8. كانت أبرزالتعديلات في عام 1971 عندما تم تعديل عيون الدمية لتنظر إلى الأمام بدلاً من النظرة الجانبية للدمية الأصلية.
  9. تعتبر باربي من أولى العاب الأطفال التي يُوضع لها استراتيجية تسويق، وقد اعتمدت سياسة التسويق على التليفزيون والإعلانات في الشارع وقد قلدتها العديد من شركات لعب الأطفال فيما بعد في الترويج لمنتجاتها.
  10. تشير الدراسات إلى أنه تم بيع أكثر من مليار دمية باربي في أكثر من 150 دولة من دول العالم.
  11. تقول شركة ماتيل وهي الشركة المصنعة على إنه يتم بيع دمية باربي او اكسسوار لها في كل ثانية.
  12.  لا تقتصر منتجات باربي على مجموعة الدمى وملابسها وإكسسواراتها فقط، ولكن هناك أيضًا عدد كبير من المنتجات الذي يحمل العلامة التجارية لـ باربي، مثل الكتب وكل ما يتعلق بالموضة وألعاب الفيديو، كما ظهرت باربي في سلسلة من أفلام الرسوم المتحركة .


معلومات عامة عن باربي :

اسم باربي الكامل : هو باربرا ميليسينت روبرتس . في سلسلة من الروايات التي نشرتها شركة راندوم هاوس في الستينيات.
والدا باربي : كان والدها يُدعى جورج روبرتس ووالدتها مارجريت روبرتس من مدينة ويلوز الخيالية في ويسكونسن.
مدرسة باربي: دخلت باربي مدرسة ويلوز الثانوية ومدرسة مانهاتن الثانوية الدولية الخيالية في مدينة نيويورك.
صديق باربي : باربي على علاقة عاطفية غير مستقرة مع كين (كين كارسون) الذي ظهر لأول مرة في عام 1961. وكما هو الحال مع باربي، فقد سمي كين على اسم أحد أبناء روث هاندلر.
طلاق باربي : أصدرت شركة ماتيل في فبراير 2004 تقريرًا صحفيًا قالت فيه إن باربي وكين قررا الانفصال، ولكن في فبراير 2006 عادا لبعض مرة أخرى.
حيوانات باربي : كان لدى باربي أكثر من أربعين حيوانًا أليفًا، والتي تشتمل على قط وكلاب وخيول وباندا وشبل وحمار وحشي ، والحيوانات الاكثر شهرة هو حصانها العربي الاصيل ، وكلبها الفرنسي الظريف.
سيارات باربي : امتلكت باربي مجموعة كبيرة من السيارات، ومنها سيارة كورفيت مكشوفة وردية ومقطورات وسيارات جيب.
شهادات باربي : باربي تحمل رخصة طيار وتدير شركة طيران تجارية وتعمل مضيفة طيران، وجدير بالذكر أن الوظائف التي تعمل بها باربي تهدف إلى إظهار أن النساء يمكن أن يقمن بأدوار متنوعة في الحياة، ولقد لقبت الدمية بعدد كبير من الألقاب، ومنها رائدة الفضاء باربي والدكتورة باربي ومتسابقة الناسكار باربي .. وغيرها الكثير.
اصدقاء باربي : قامت شركة ماتيل بتصميم مجموعة أصدقاء باربي، ومنهم تيريزا الإسبانية وميدج وكريستي فتاة أمريكية من أصل إفريقي وستيفين (صديق كريستي).
كما تم تصميم أشقاء وأقارب باربي، مثل سكيبر وتوتي (أخت تود التوأم) وتود (الأخ التوأم لـ توتي وستاسي) وستاسي (أخت تود التوأم) وكيلي وكريسي وفرانسي وجازي.


باربي الحقيقية:

1. باربي الروسية :
بعد ان عرفنا من هي الدمية “باربي” لم نتخيل أن هذه الدمية الجميلة قد تتجسد بصورة حقيقية وفي صورة فتاة فائقة الجمال، ولكن حدث ما لا يخطر على بالنا وهو ظهور هذه الدمية على هيئة فتاة في العاصمة الروسية موسكو ، انها الجميلة “أنجليكا كينوفا” أو كما اصبحت تسمى “باربي الروسية” وهي فتاة روسية فائقة الجمال تشبة دمية الأطفال، وهي تبلغ من العمر 26 عاماً تعيش فى العاصمة الروسية موسكو، وقد ساعدها جمالها على أن تكون مشهورة للغاية.
تقول أنجليكا أنه منذ الصغر يسمونها الدمية الحقيقية وهي معجبة للغاية بهذا الاسم، مشيرة إلى أنها تحب ممارسة الرياضة، فهذا يساعد على زيادة جمالها، بالإضافة إلى ارتدائها الأحذية الرياضية والفساتين القصيرة واصبحت تتشبه اكثر واكثر بباربي .
وقد أخذت صور الفتاة الروسيّة أنجيليكا كينوفا نسبة متابعة عالية على شبكة الإنترنت، لما تتمتّع به من ملامح تُشبه “باربي” الدمية الأشهر في العالم. وأكّدت كينوفا أنّها لم تخضع لأية عمليّة تجميل، ولم تستخدم مستحضرات تجميل خاصّة، بل هي ملامحها الطبيعيّة.
وتمتلك الروسية الشابة عينين جميلتين واسعتين وشعراً أشقر طويلاً وخصراً نحيفاً، وهو ما جعلها تبدو وكأنّها “باربي” الحقيقية.
وقد استطاعت الموديل الروسية أنجليكا كينوفا أن تخطف أنظار الجميع بجمالها الشديد الذي جعلها نسخة من الدمية الشهيرة “باربي”، حيث تتمتع بنفس ملامحها دون خضوعها لأي عملية تجميل.
باربي الروسية لا تزال تعيش مع والديها، وكما ذكرنا سابقا ً فقد عملت على إظهار نفسها بهذا الشكل من خلال اتباع نظام غذائي معين وممارسة التمارين الرياضية، بما جعلها تحافظ على هيكلة عظامها لتصبح بحجم صغير يشبه الدمية “باربي”، وتتمتع بنفس خصلات شعرها وبشرتها الفاتحة.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تمتلك كينوفا خطوات ونظرات الدمية بشكل طبيعي دون خضوعها لأي عملية تجميل لأنها ترى أن العمل التجميلي ضروري فقط لمن لديه عيوب في الوجه أو الجسم، وهي تفتخر بوزنها وشكلها، وتمتلك العديد من المعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي.

2. باربي الخليج :
انها “روز” وهي عارضة أزياء سعودية ملقبة بـ “باربي الخليج” لديها أكثر من نصف مليون متابع .
“روز” فتاة سعودية الهوية والمنشأ تحديداً من المدينة المنورة، وتعيش حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتدرس هندسة الديكور.
“روز” إنسانة طموحة جداً تعشق الموضة والأزياء بجنون، هدفها الوصول إلى سلم النجاح بهدوء وخطوات مدروسة.

تتبع العارضة السعودية المثل الذي يقول : خير لك أن تسير كالسلحفاة في الطريق الصحيح على أن تكون كالغزال في الطريق الخطأ ، حيث دخلت عالم الأزياء لحبها لهذا المجال ودائماً كانت ترى نفسها في هذا المجال ومنذ الصغر وهي تهتم بملابسها وجمالها كثيراً والكثير من الناس توقعوا لها منذ الصغر بأنها ستصبح عارضة أزياء محترفة وتغلغلت هذه الفكرة برأسها حتى أصبحت عارضة أزياء محبوبة بالخليج وأميركا.
وفي حديث صحفي كشفت روز عن الصعوبات التي واجهتها كعارضة خليجية وسعودية تحديداً وعدم تقبل المجتمع لها ، وقالت أن عرض الازياء بحاجة للثقة بالنفس ، وهي تقبل الجرأة لكن بحدود وذكاء قبل أن تعرض الأزياء .
وكشفت روز أنها تحلم بالعمل مع المصمم الكويتي يوسف الجسمي الذي وصل للعالمية بعد أن إرتدت من تصاميمه كل من تايلور سويفت وجينفر لوبيز وغيرهما من أشهر نجمات العالم الغربي والعربي.
ولقبت روز بعدة ألقاب منها باريس هيلتون ومارلين مونرو و”باربي الخليج” ويعود سبب جميع ألقاب روز إلى جمالها العربي وشعرها البلاتيني، وتمتلك روز أكثر من 900 ألف معجب وهي تشارك جمهورها دوماً نصائح في عالم الموضة والجمال وأسلوب حياتها، وتتميز روز بتغييرها المستمر للون شعرها من أرجواني مروراً بالوردي إلى الثلجي…

3. باربي المحجبة:
وقد اشتهرت بعد ان حقق حساب لدمية ترتدي الحجاب انتشارا هائلا على موقع انستغرام، وبعد البحث تمكنت هيئة الاذاعة البريطانية BBC بالالتقاء بالشابة التي تقف وراء هذا الحساب، والتي تسعى إلى جعل “باربي المحجبة” مصدر إلهام للفتيات المسلمات.
وهذه الفتاة هي حنيفة آدم، وهي نيجيرية مسلمة محجبة تبلغ من العمر 24 عاما، وقد خطرت الفكرة لحنيفة آدم التي تدرس الماجستير في الصيدلة، عندما تساءلت مع نفسها : ماذا لو ارتدت الدمية الشهيرة “باربي” الحجاب؟
وتقول حنيفة “في البداية، لم أسع إلى هدف محدد من الفكرة، كنت أنشر الصور على انستغرام، وظننت أن الناس لن يتقبلوها” ، حيث ان حنيفة تصنع كل ملابس الدمية بنفسها ، وبدأت حنيفة في نشر صور الدمية تحت اسم “حجاربي” Hijarbie، وهو الحساب الذي أصبح ذائع الصيت ، وبعد أسابيع من أول منشور أصبح للحساب الكثير من المتابعات من النساء المحجبات.
ويزيد عدد متابعي الحساب حاليا على 32 ألفا، وهو الأمر الذي أثار دهشة حنيفة، وحسبما ترى حنيفة، فإن “الكثير من الناس لم يروا هذا النموذج من قبل، وقد احبوا الفكرة كثيراً ، كما انها تؤمن بفكرة الدمج بين الأنماط المختلفة” .

4. باربي السورية :
إنها الفنانة جيني أسبر، وهي فنانة سورية خطفت سريعا الأضواء في الدراما السورية خلال سنوات قصيرة من انطلاقتها، فيما شكل جمالها المميز الباسبور الأول لإنطلاقتها نحو عالم النجومية.
ولدت جيني في مدينة اللاذقية السورية في عام 1980. وترعرعت في عائلة من أب سوري وأم أوكرانية ودرست في جامعة تشرين وتخصصت في مجال التربية الرياضية وقسم التغذية.
في بداياتها، عملت كعارضة أزياء لفترة طويلة وشاركت بالعديد من الاعلانات التجارية، من ثم انطلقت الى عالم التمثيل ومن أبرز أعمالها الدرامية: “صبايا”، “التخت الشرقي”، “بنات العيلة”،” عابد كرمان”.
وقد حازت جيني على ألقاب جمالية عدة بينها ملكة جمال المغتربين في أوكرانيا 1996 ، كما لقّبت بـ”باربي السورية” و “باربي الشاشة السورية”.
وفي الايام القليلة الماضية خضعت باربي السورية جيني اسبر لجلسة تصوير جديدة بدت فيها كالدمية “باربي” حيث أطلت بالشعر الاشقر الطويل المستعار وبمكياج قوي فيما ارتدت فستاناً اسود بالإطلالة الاولى لها اعقبتها بفستان باللونين الابيض والاسود  والحزام الاحمر، فظهرت بغاية الرشاقة والجمال ، وقالت جيني انها استوحت هذه الاطلالة من “باربي العالمية” ، وبالتأكيد فإن جمهور جيني اشاد بإطلالتها هذه ومحافظتها على رشاقتها وجمالها .

5. الطفلة باربي:
يقال بأنها اجمل طفلة في العالم وبأن جمالها يفوق جمال الدمية باربي، انها الطفلة الأمريكية الحلوة واسمها “إيرا براون” حيث كان عمرها عامين فقط في 2012 وقد حصلت على شهرة كبيرة بسبب جمالها الفريد وشبهها من الدمية باربي، لكنها وعلى الرغم من صغر سنها باتت واحدة من أشهر عارضات الأزياء في أمريكا، وقد عمل ابواها على شهرتها واستغلال جمالها حينما تواصلوا مع شركات أزياء عالمية ، وبالفعل فقد وقع أبواها عقوداً مع إحدى شركات ملابس الأطفال الكبرى لتقديم عروض لملابسهم.


أفلام باربي

1. فيلم باربي سحر قوس قزح
وهو فيلم جميل من سلسلة أفلام باربي، وفي قصة الفيلم تذهب “باربي” إلى مدرسة الحوريات الراقصة لتشارك في مهرجان الربيع، لكن يظهر الشرير (لافيرنا) الذي يحاول أن يفسد الأمر، ويمنع الحوريات من إقامة حفلهن الراقص، والمعروف باسم مهرجان قوس قزح، تحاول (إيلينا) منع الصراعات بين الطالبات من أجل أن يتحدن في مواجهة (لافيرنا) الشرير.

2. فيلم باربي في قصة حورية البحر
عندما أكملت “باربي” 16 سنة من عمرها ، ستتغير حياتها بشكل جذري ورائع، فهناك لغز غريب في حياتها ، واللغز الغريب هو أنها تستطيع التنفس تحت الماء وتستطيع التحدث الى الحيوانات، وأصبح كل شيء يبدو وكأنه من الخيال ،وفي الفبلم نكتشف ان السبب في ذلك يعود لأنها أبنة بشري و حورية بحر، ترى مالذي سيحدث بعد هذا الإكتشاف؟ ستعرف هذا عند متابعة الفيلم ، والذي صدر له جزء جديد نظراً للاقبال العالي عليه.

3. فيلم باربي: عيد شكر مثالي
وفي قصة الفيلم أنه تملك باربي وأخواتها قائمةً كبيرةً من الواجبات التي يجب إنهاؤها بينما يتم إعداد الحقائب والاستعداد للسفر إلى مانهاتن. اليوم هو 23 ديسمبر، والاستعدادات تجري على قدمٍ وساق من أجل الاحتفال بأعياد الميلاد وتحضير وجبة عشاء عيد الشكر ..

4. فيلم باربي ماريبوسا واميرة الحوريات
قصة الفيلم تحكي عن مملكة بعيدة تسكنها جنيّات ذات أجنحة فراشات، وتكشف له عن قيام الجنية الشريرة، بوضع السم للملكة، للتخلص منها والسيطرة على المملكة، نتيجة لذلك، تصبح الأضواء التي تحمي المملكة من الوحوش الشريرة عُرضة للفناء، حيث إن بقاءها مرتبط ببقاء الملكة على قيد الحياة.

5. باربي في حفل روك ملكي
تدور أحداث القصة حول الأميرة “باربي” التي تتعرض لموقف غير متوقع حين تتبادل الأماكن مع (إريكا) وهي مغنية موسيقى الروك، وتذهب كل منهما لمعسكر جامعي مختلف، وتعرفان أن كلا المعسكرين مهدد بالإغلاق، تضطر كل واحدة منهما أن تتغلب على اختلافاتهما، والعقباتالمختلفة من تكوين صداقات جديدة والتكيف مع البيئة المختلفة التي تعيشان فيها، والتخطيط لحفل موسيقي كبير تظهران فيه معًا.

6. باربي فيري توبيا
“فيري توبيا” هي جنية الزهرة المجنحة ، وقد هزمت الجنية لافيرنا، الشقيقة الشريرة للساحرة، وأعطت الساحرة أجنحة لـ “باربي” كمكافأة ، فيلم جميل مليئ بالالغاز والمغامرات ، والمناظر التي تشد خاصة عندما تبدأ “باربي” باختبار اجنحتها والبدء بالطيران في الهواء، فنعيش معها اجواء خيالية حيث تكون لا تزال تواجه صعوبة في تصديق أن لديها أجنحة.

7. باربي في قوة اﻷميرة
تعود “باربي” من جديد هنا في شخصية جديدة اسمها (كارا)، وهى أميرة عصرية تكتشف أنها تمتلك قوى سحرية خارقة بعد أن تتلقى قبلة من فراشة سحرية، وبفضل هذه القوى، تتحول (كارا) إلى (سوبر سباركل) والتي تجول في كافة أرجاء المملكة لتصحح مسار الأمور وتصحيح الاوضاع في المملكة ، لكن الأمر لا يدوم بسبب تدخل ابن عمها الغيور ، وعندها تبدأ المغامرات الجميلة .

8. فلم باربي الاميرات والنجمات
يحكي الفيلم عن اربع اخوات وكنز قديم ضائع ، ويعد الفيلم مغامرة جديدة مشوقة لباربي واخواتها وجرائها ، وفيه سنشاهد مغامرة جميلة لـ “باربي” وسنستمتع مع اخواتها سكيبر وستيسي و جيسي واصدقائهن البابيز .. وسنعيش اجواء المغامرة في رحلة البحث عن الكنز السري

كما ان هناك العديد من افلام باربي الرائعة ولعل اشهرها: فلم باربي مدرسة الاميرات ، فلم باربي في عالم الازياء ، باربي في قصه حوريه البحر ، باربي في الحذاء الوردي ، باربي: سر الجنيه ، باربي والفرسان الثلاثه

باربي بالعربية .. حفلة مقالب

نعود ونذكر بأن باربي هي معشوقة البنات العربيات وهي حلم كل فتاة عربية ، ونعود لنذكر بأنه لنعرف سبب شهرة باربي علينا أولا أن نعرف الهدف من تصميمها ، فقد كان الهدف من تصميم باربي هو ايجاد صديقة للبنات من سن الطفولة مرورا بفترة المراهقة لتصبح رفيقة المستقبل وتكون بالتالي بمثابة مثال يحتذى به، فأصبحت صديقة البنات في جميع أنحاء العالم والقارات، وتعتبر قدوة لهن، فهي تحسد على طولها الفارغ وقوامها النحيل ومقاساتها التي تضاهي مقاسات عارضات الأزياء العالميات.

ولم تقتصر شهرة باربي على فتيات الدمى وعلى عرائس الازياء ، بل اصبح لها منتجات كثيرة وكبيرة ولعل أهمها افلام كرتون باربي والتي ترجمت ودبلجت الى عدة لغات عالمية ومنها اللغة العربية ، واليوم سنقدم لكم حلقة جميلة جداً من كرتون باربي بالعربية ، واسم الحلقة كرتون باربي بالعربي حفلة مقالب ، وفيها ستذهب باربي مع صديقتها “نيكي” الى حفلة الاميرات ، حيث تكون الاميرات بأبهى طلة وأبهى مظهر ، ولكن باربي تكون بإطلالة عادية لذا تكون عرضة للسخرية من باقي الاميرات ولكن باربي لديها خطة رائعة ، وستقوم بتغيير مظهرها وتغيير ملابسها خلال لحظات وكذلك تفعل صديقتها السمراء “نيكي” ويلبسن اجمل الفساتين ، ولكن الاميرات يغتظن من هذا الامر ويقمن بتغيير مناسبة الحفلة لتصبح حفلة بلباس السباحة ، وبالتالي تظهر باربي ونيكي بمظهر غريب ويعودان عرضة للسخرية ، ولكن كما العادة باربي لديها الحل دائماً ، لذا تقوم بتغيير فستانها وتلبس اجمل ثوب سباحة …

دعونا نتعرف على مالذي سيحصل بعد ذلك مع هذه الحلقة الجميلة من حلقات باربي بالعربية “حفلة مقالب” او باللغة الانجليزية “Party Foul”

باربي في بيتها

كما اتفقنا في بداية المقالة أن باربي هي عروسة أزياء من إنتاج شركة ماتيل للألعاب وقد طُرحت في الأسواق لأول مرة في آذار / مارس 1959. ويعود الفضل في تصميم لعبة باربي إلى سيدة الأعمال الأمريكية روث هاندلر التي توفيت في العالم 20022 ، وقد استوحت فكرتها من العروسة الألمانية الشهيرة بيلد ليلي ، وباربي هي حلم كل فتاة مراهقة بسبب جمالها ورشاقتها واناقتها ، ولم تعد الدمية باربي تقتصر على العاب باربي ولكنها اصبحت نجمة سينمائية ولها افلام عالمية ، كما انها اصبحت بكل تفاصيل حياتها مثار اعجاب لكل البنات ، واليوم سنتعرف على باربي بالعربية عن قرب وسنتعرف على باربي في بيتها ، وسنشاهد مقطع فيديو حقق اكثر من 6 مليون مشاهدة وهو لفتاة عربية صغيرة وهي من المتابعين للمقاطع الأجنبيه الخاصه بالألعاب وقد قررت ان تصنع فيديو لباربي بالعربية بحكم أنه لا يوجد مقاطع عربيه كثيره ، كما انها محبه ومهتمه لهذا النوع من الالعاب ولباربي بشكل خاص , وقامت بتنزيل هذا المقطع الجميل لباربي في بيت الاحلام

وتقول هذه الفتاة الصغيرة في معرض حديثها وشرحها عن بيت باربي ، بأن باربي لها أسرة سعيدة وجميلة جداً ، فعندما تدخل الى البيت ستلتقي مع زوجا العزيز “كين” وستلتقي بطفلتيها “ريما” وهي الفتاة الكبيرة ، و”رانيا” وهي الفتاة الصغيرة ، ثم ستقوم باربي بتعرفينا على بيتها الجميل وترينا الكنبة الزهرية الرائعة ، ومن ثم طاولتها الحلوة ، ثم سترينا شاشتها الجميلة والكبيرة ، ثم ستقوم بتعرفينا على اقسام بيت باربي من الحمام ودورة المياه ، الى غرفة الجلوس وما تحتويه من أثاث ومفروشات جميلة ، ثم سترينا مطبخها الأنيق وما فيه وسنشاهد البراد الكبير والفرن الجميل وخزانات المطبخ، ثم سنذهب لنرى غرفة نومها الرائعة ، ولكن لعل اجمل شيء بالفيديو عندما سنشاهد خزانة ملابسها واكسسوارتها وعندها تقول الطفلة بأن هذه هي عبايتي وارتديها قبل الذهاب من المنزل ، وكذلك سنشاهد الكثير من الامور مع باربي بالعربية

طبعاً هذا الفيديو حقق نسبة مشاهدة عالية على اليوتيوب وكان هناك تفاعل كبير من المتابعين وخاصة من الاطفال من عمر 5 سنوات وحتى 13 سنة وسنرى بعض الردود :

ريما علي وهي فتاة بعمرة 9 سنوات قالت ما يلي:

شكرا جدا بيتك جميل وكلامك حلو ، وانا احب كثيرا بيت باربي اناعمري 9 وانا في الصف الثالث الابتدائي وانا ان شاء الله اشتري مثله عندما اكبر .

ماريا ارمي قامت بتشجيع هذا الفيدو وقالت بأن ابنتها احبته وهي تشاهده دائما وقالت ما يلي :

هذا الفيديو رووووووووووووووعه حبيبه قلبى ولغتك رائعه بنوتى حبت الفيديو بتاعك اووووى وعايزين نشوف فيديوهات تانيه ليكى كتيييييييييييييير

داندي دو اعجبها الفيديو واعجبتها رصانة باربي جداً وقالت ما يلي :

ماشاء الله شطورة حبيبتي وبيتك ولعبتك كتير حلوين .. واكتر شي عجبني لما قلتي هاي عبايتي تسترني لما اطلع .. الله يرضى عليك يا ماما ايوه هيك البنت المتربية المهذبة .. الله يوفقك يا بنتي 😚😚