Menu

لعبة splatoon-2 أروع ألعاب الننتندو

نوع اللعبة: العاب تصويب _العاب اكشن _ المنظور الثالث

تاريخ الإصدار: 21 تموز / يوليو 2017.

الجهاز:  Wii Switch, WiiU

المطور : Nintendo

www.nintendo.com

الموقع الرسمي للعبة splatoon-2

www.nintendo.com/splatoon-2

ويكيبيديا : لمعلومات اكثر عن لعبة splatoon-2 من موقع ويكيبيديا :

en.wikipedia.org/wiki/Splatoon_2

ها قد وصل الجزء الثاني من لعبة الحركة ولعبة تلطيخ الحبر العجائبية انها لعبة Splatoon أخيراً على جهاز ننتندو سويتش ، وهناك الكثير من الآمال معقودة على هذه اللعبة ، فهذه اللعبة التي كان لها أثر بارز في رسم استراتيجية ننتندو الحالية بعد النجاح الساحق لجزئها الأول على الجهاز الذي أخفق في تحقيق تطلعات عشاق ننتندو المخلصين WiiU ، هذه اللعبة هي واحدة من أفضل ألعاب الحركة من منظور الشخص الثالث وعلى مستوى جميع الأجهزة. اسد لنفسك معروفاً وقم باقتنائها.

ففي العام 2014 وعندما كانت شركة ننتندو تمر بوضعية حرجة مع الأداء التجاري السيء للوي يو، بدأت الشركة برنامجاً جديداً تحت اسم “كراج” ، ومن خلال هذا البرنامج يلتقي الموظفون في ننتندو بعد انتهاء الدوام ويقومون بمناقشة أفكار جديدة كلياً للألعاب، إحدى هذه الأفكار كانت للعبة جماعية من 4 لاعبين تقوم على تغطية الأرضية بالحبر والفريق الفائز يقوم بتغطية أكبر قدر من المساحة، ننتندو وافقت على الفكرة وتم تحويلها إلى Splatoon.

هكذا كانت ولادة سبلاتوون، هذه اللعبة سحرت الجماهير وحققت نجاحاً كاسحاً على الوي يو رغم إخفاقه التجاري وتمكنت من بيع 5 مليون نسخة، وأصبحت ننتندو تملك سلسلة كبيرة جديدة في جعبتها وهكذا بدأت الشركة العمل على الجزء الثاني لصالح الجهاز الهجين Switch الذي كانت تعقد ننتندو كل الآمال عليه لينهض بالشركة من جديد.

لعبة Splatoon 2 ستكون صغيرة الحجم

لعبة الأكشن Splatoon 2 التي صدرت في الحادي والعشرين من شهر يوليو الحالي لجهاز ننتندو سويتش ، وكما هو المعتاد مع ألعاب ننتندو فالحجم الصغير سمة بارزة تتشارك بها معظم ألعاب الشركة، وسبلاتوون2 ليست استثناءً، حيث تذكر صفحة اللعبة على متجر السويتش الأوروبي أن حجم اللعبة يصل إلى 3.1 جيجابايت فقط! لا نعلم كيف تفعل ننتندو ذلك لكن ألعابها هي الأصغر حجماً بلا شك مقارنة مع محتواها ومستواها الرسومي أو التقني.

الطور الفردي في لعبة سبلاتوون 

لعبة سبلاتوون 2 يا لها من لعبة ساحرة، خلال مسيرتنا الطويلة مع ألعاب الفيديو لم نُجرب شيئاً شبيهاً بهذه اللعبة من قبل، فهي تمزج عناصر ألعاب الحركة من منظور الشخص الثالث مثل الأسلحة وأنواعها، مع ألعاب القفز عبر الحواجز مع ابتكار كبير في المراحل والتصميم ،  لتخرج بخلطة من عالم العجائب، نعم ورغم أن خيارات اللعب الجماعي هي الحافز الأول والأكبر لاقتناء هذه اللعبة الرائعة إلا أن طور اللعب الفردي لوحده تجربة لا يجب تفويتها على الرغم من كونه طور سهل بشكل عام رغم التصاعد بالصعوبة.

تحتوي لعبة سبلاتون 2 على خمسة عوالم مختلفة البداية ستكون بتمهيد وتعليم لأساسيات اللعبة، هذه المراحل رائعة حقاً وقد أعادت لنا إحساس لعبة المنصات الأعظم من ننتندو سوبر ماريو جالاكسي من ناحية اختلاف كل مرحلة عن الأخرى، فكل مرحلة في سبلاتوون مبنية بطريقة تتلاعب بميكانيكية رش الحبر والسلاح الذي تستعمله فيها ، سيكون هناك قتال زعيم لكل عالم وكل قتال مختلف عن الآخر ويأتي بفكرة مختلفة.

الطور الجماعي في لعبة سبلاتوون 

في هذا الطور يتقاتل فريقان كل منهما يتكون من 4 لاعبين لتغطية أكبر قدر من المساحة في خريطة واحدة بالحبر خلال 3 دقائق، وهذا الطور ممتع بكل ما تحمله الكلمة من معنى وهو إضافة سبلاتوون الجديدة والمميزة على صنف ألعاب الحركة من منظور الشخص الثالث، الجميل في هذا الطور هو نوعية الأسلحة الموجودة ، كما أنه يُعطي الفرصة لمختلف أنواع اللاعبين على اختلاف مستوياتهم وقدراتهم، لو كنت لا تُجيد التصويب فيُمكنك استعمال السلاح الـ Roller لفرش الحبر على الأرض ودعم الفريق حتى تتمكن من تحسين مهاراتك، وهكذا هي ألعاب ننتندو في المعتاد، تضع في الحسبان جميع أنواع اللاعبين.

 الأسلحة في لعبة سبلاتوون 

هناك ترسانة كبيرة من الأسلحة المتنوعة التي ستتناسب مع طريقة لعب أي منكم، فهناك أسلحة تعتمد على المدى البعيد وهناك أسلحة مخصصة للمدى القريب، فالقتال القريب جزء أساسي من اللعب في سبلاتوون بفضل إمكانية السباحة في الحبر والتخفي عن نظر المنافسين.

هناك الأسلحة التي تقوم بإطلاق الحبر بشكل شبيه بالمسدسات أو الرشاشات، وهناك أسلحة تعتمد على طلي الأرضية بالحبر وهناك الأسلحة الشبيهة بريشة أو فرشاة رسم الألوان أيضاً، وبالطبع هناك القنابل وأخيراً الضربات الخاصة فكل سلاح له هجمة خاصة وهذه الهجمات الخاصة في المعتاد قد تكون قادرة على تغيير سير المنافسة بأكملها.

لعبة Splatoon 2 تحصل على عرض الإطلاق

في الـ21 من يوليو الحالي صدرت لعبة الأكشن والتصويب من منظور الشخص الثالث Splatoon 2 أحد أهم ألعاب الننتندو سويتش الحصرية لهذا العام ، وهاهي ننتندو تشاركنا بعرض الإطلاق الذي يستعرض أطوار اللعب المختلفة التي تقدمها اللعبة.

الآلاف من اليابانيين يصطفون في الطرقات من أجل الحصول على Splatoon 2!

لعبة Splatoon 2 حصلت على إفتتاحية “تاريخية” على جهاز السويتش مع إطلاقها! ففي الأسبوع الماضي كان موعد صدور لعبة الأكشن Splatoon 2 على جهاز الننتندو سويتش عالميا، اللعبة بلاشك هي واحدة من أكثر الألعاب التي كانت منتظرة على الجهاز وكما كانت توقعات المتاجر اليوم وتحديدا توقعات متاجر YSO فاللعبة حققت إفتتاحية تاريخية بسوق العاب الفيديو.

اللعبة حققت مبيعات بين 850-900 ألف نسخة منها بأسبوع الإطلاق، الرقم بالتأكيد ليس رقما عاليا مقارنة بألعاب أخرى ولكن بكون جهاز السويتش يملك قاعدة مالكين تصل للمليون شخص حاليا فيعني ذلك أن اللعبة ستبيع لقرابة الـ90% من مالكي الجهاز وهو أمر لم يحدث سابقا مع لعبة بالأسواق اليابانية.

اكسسوارات لعبة Splatoon 2

اللعبة مع صدورها حصلت على عددا من الإكسسوارت ومنها الجوي كون باللونين الأخضر و الوردي وأيضا جهاز تحكم البرو بشعار اللعبة وحقيبة حفظ الجهاز وإكسسوارته أيضا بشعار اللعبة:

 طور Salmon Run في لعبة سبلاتوون 

الطور الجديد الذي تمت إضافته إلى اللعبة هو طور Salmon Run، هو بحق طور ممتع ومليء بالمتعة ، حيث سيكون عليكم قتال أفواج متتالية من الأعداء وجمع البيض الذهبي الذي يسقط من الزعماء، الزعماء والأعداء في هذا الطور مختلفون كلياً عن أعداء طور اللعب الفردي، وبحق هناك الكثير من الأفكار الرائعة للزعماء والتي تستغل مزايا اللعبة جيداً، فهناك زعيم شبيه بالأفعى العملاقة المتحركة يجب الهجوم عليه من الخلف من أجل القضاء عليه وهناك زعيم آخر لا يمكن هزيمته إلا بقذف القنابل داخله، وهناك عدد آخر من الزعماء المتنوعين والمعارك في هذا الطور مليئة بالمتعة.

الجرافيكس في لعبة سبلاتوون 

سبلاتوون 2 لعبة رائعة وهي من أروع ألعاب السويتش مظهراً، فهي تعمل بدقة 1080p ، اللعبة تعمل بسلاسة تامة ودون أي تباطؤ مهما اشتدت حرارة اللعب والمنافسة ولم نواجه أية أخطاء تقنية، وهي مليئة بالألوان المنعشة التي تنبض بالحياة.

الأصوات في لعبة سبلاتوون 

على صعيد الأصوات فاللعبة تقدم ألبوماً موسيقياً غير تقليدي ومناسب للعبة وأصوات الحبر متقنة وتصنع شخصية خاصة لهذه اللعبة مختلفة عن بقية الألعاب وكعادة ننتندو فليس هناك تمثيل صوتي كامل في اللعبة حيث تكتفي مخلوقات الinklings بإطلاق أصواتها الغريبة.

تقييم لعبة سبلاتوون 

يصعب حقاً القيام بتقييم لعبة مثل Splatoon 2 أو ما شابهها من الألعاب التي تتطور مع مرور الوقت، اللعبة تقدم الكثير من المحتويات المتنوعة وهي كافية لإشغالك باللعب لفترة طويلة، لكن الشكل الحقيقي أو النهائي الذي ستصل له اللعبة قد لا نتمكن من معرفته إلا بعد سنوات، على أية حال، إن كُنت من مالكي جهاز ننتندو الأنيق فعليك أن تُسدي معروفاً لنفسك وتشتري هذه اللعبة الممتعة وإن لم تفعل فقد فاتك الكثير.

معظم الذين لعبوا هذه اللعبة اعطوها درجة عالية جداً وكان المتوسط هو  9.0

لعبة Splatoon 2 تحصل على عرض دعائي مميز “العالم هو ساحة لعبك”

أيام قليلة بعد إصدار لعبة الأكشن Splatoon 2 من ننتندو لجهازها الحالي Switch ، ننتندو اليوم قامت بإطلاق عرض دعائي جديد للعبة تحت عنوان “العالم هو ساحة لعبك” يُمكنكم مشاهدته في الاسفل ، وفكرة الإعلان تبدو طريفة بالتأكيد.

نداء القتال في لعبة سبلاتوون 2

اليوم تشاركنا ننتندو الأمريكية بالإعلان التلفزيوني للعبة وبشعار “النداء للقتال” وعلى ننتندو بلاشك حل مشكلة شحنات الجهاز قبل إطلاق اللعبة.

 

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: