Menu

كل شيء عن لعبة Battlefield 4 .. مزايا وسلبيات لعبة Battlefield 4


نوع اللعبة:
اكشن ، قناصات ، منظور اول.

تاريخ الإصدار: 29/10/2013.

الجهاز: PC, X360,PS3

الشركة المنتجة: Electronic Arts – Dice

http://dice.se

http://www.ea.com

الموقع الرسمي للعبة :

http://www.battlefield.com/battlefield-4

الشيء الذي يميز سلسلة باتلفيلد بأنها لعبة تجمع بين العديد من العوامل ومنها الرسومات الخيالية واسلوب اللعب التكتيكي الحربي وبالاضافة الى الاصوات الواقعية جميع هذه العوامل أدت الى نجاح سلسلة باتلفيلد في عالم الالعاب وحفظ مكان لها داخل جميع قلوب محبي العاب المنظور الاول .

الجميل في لعبة باتلفيلد بأنها من أوائل الألعاب التي وضعت الاسس لالعاب الشوتر في مجال اللعب على الشبكة  .

طور القصة سوف يكون ملحمي وممتع ومليء بالأكشن واللحظات الخيالية يبدو بأنها نجحت في تحقيق هذه المعادلة ولكن اخفقت في تقديم طور قصة طويل المدى حيث طور القصة تستطيع انهائه في خلال 4 ساعات فقط .

battlefield-4-pc-1371499102-015

طور القصة يأخذنا الى عام 2020 أي بعد ثمان أعوام بعد قصة الجزء السابق باتلفيلد 3.

القصة تدور حول فرقة تدعى “Tombstone” الذي يحاول ارجاع عدة شخصيات أمريكية مهمة الى موطنهم من الصين وهنا تبدأ القصة.

طور القصة يعتبر شامل حيث يتيح لك أيها الجندي قتل الاعداء و قيادة المركبات والحرية في الاختبار وايضا العمل كفريق واحد يريد القضاء على الجيش الصيني.

طور القصة يقدم على شكل 7 مهام مختلفة مع بيئات رائعة.حيث سوف تقوم بزيارة كل من اليابسة والبحر والجو خلال طور القصة.

 

Battlefield-4-21-05-13-002

 

الرسوم في لعبة Battlefield 4 اقل ما يقل عنها ممتازة ومصممة بعناية شديدة .

الرسوم عبارة عن لوحة زيتية مشبعة بالالوان الحيوية على عكس رسومات باتلفيلد 3 الباهتة والتي يغلب عليها اللون الازرق.

الصوتيات اكثر من رائعة حيث تدخلك الى جو حربي كامل حيث سوف تشعر بأنك داخل حرب حقيقة,طبعا استديو دايس لا احد يستطيع منافسته من ناحية الرسوميات والجودة.حيث كما جميعا يعلم بان كل الاصوات التي في اللعبة مقتبسة من اصوات الاسلحة الحقيقة وهذا جهد يشكر عليه الاستديو.

طور اللعب على الشبكة والذي ننتظره جميعا وذلك لان سلسلة باتلفيلد معروفة بهذا الطور المدهش. نجح استديو دايس في تقديم طور اونلاين حماسي وايضا تقديم اسلوب لعب يعتمد بشكل اساسي على التعاون بين اللاعبين حيث اللعب لوحدك لن يفيدك ولن يصلك الى النصر.

اسلوب اللعب اثقل نوعا ما مقارنة مع الجزء السابق باتلفيلد 3 ولكنه افضل وواقعي اكثر ويصور لك حركة الجندي بشكل واقعي وفريد.

لعبة Battlefield 4 ابتدعت قليلاً عن مسارها حيث اللعبة بدأءت تشبه لعبة ميدال اوف هانر الاخيرة وباد كومباني 2.

اللعبة ركزت على لعب المشاة اي لا داعي لأستخدام المركبات بشكل كبير وكأن استديو دايس اراد بأن يقدم تجربة جديدة للاعبين وهي باتلفيلد من دون مركبات .

الخرائط في اللعبة لا تتيح للاعب بان يتقدم بشكل عفوي وسريع وحر حيث الخرائط صغيرة نوعا ما وخاصة للطائرات الحربية فهي لا تتيح مجال كبير لهم للطيران ولقصف الاعداء.
Battlefield 4

استديو دايس ابدع في تصميم الخرائط حيث اهتم بكل التفاصيل والممرات الصغيرة وهذا الامر يساعد اللاعبين لاعطائهم حرية كبيرة في اختيار اسلوب اللعب المناسب لهم .

تسطيع استعمال المركبات او السير او التخفي بين الاشجار وقصف الاعداء او بأن تعمل كمساعد لفريقك او تقوم بالسيطرة على منطقة معينة .

الجميل في اللعبة بانها ركزت بشكل كبير واساسي على قضية اللعب التعاوني حيث تتيح لك بأن تتعاون مع اعضائك للفوز وللقضاء على العدو.

الاسلحة تم تصميمها بعناية فائقة حيث اهتمت دايس في كل تفصيل لتنقل لك الصورة الحقيقة للاسلحة كما أنك تستطيع التنويع بين الاسلحة واضافة ما تريد على سلاحك لكي تقضي على العدو بشكل افضل واكثر دقة من اي وقت مضى.

اللعبة تعاني من المشاكل التقنية العديدة مثل اختفاء الصوت احيانا او سقوط الاطارات الكبير والذي سوف يأثر على متعتك وتجربتك.

طور القائد: لكي ينجح فريقك يجب بأن تكون قائد ناجح وذكي وشجاع لأن كل خطوة محسوبة عليك فأي خطأ منك ممكن ان يؤدي الى خسارة فريقك وان يقوموا بطردك مباشرة.

طور القائد في لعبة Battlefield 4 والذي اخذ ضجة اكثر من المطلوب قدم بشكل جيد نوعا ما ولكنه وللاسف لا يشكل هذه الاهمية التي كنا متوقعينها من خلال مشاهدتنا للعروض.

طور القائد يتيح لك مساعدة فريقك وتوجيهم الى المناطق التي قام العدو بأحتلالها بشكل كبير وان تقوم ايضا بمساعدة اصدقائك بواسطة ارسال استغاثة لهم او صواريخ او حتى مركبات او  ذخيرة وغيره.

طور القائد ممكن ان يجعل لعبة Battlefield 4 لعبة تكتيكية بشكل كامل او وحماسية او ان يقوم القائد بافساد جو اللعبة بسبب ادارته الفاشلة.

المختصر المفيد في لعبة Battlefield 4

• طور القصة العميق وتسلسل الاحداث بين المهمات في القصة

• الرسوم العالية الجودة بشكل لا يصدق

• الأصوات واقعية جداً وتأخذك الى حرب حقيقة •

أسلوب اللعب التكتيكي الجميل

•التنوع الكبير في الاسلحة

•تصميم الخرائط الافضل منذ باد كومباني 2 .

• نظام المكافئات العميق والصعب نوعا ما

• اللعبة ابتعدت قليلا عن مسارها وجذورها الاصلية

• طور القصة قصير جدا

•-المركبات لا تشكل اي اهمية في اللعبة

•السفن البحرية لم تقدم بالشكل المطلوب

• الاخطاء التقنية الشائعة في اللعبة

•خاصية التدمير لم تكن قوية بشكل كبير

• حجم الخرائط الصغير نوعا ما.

باتلفيلد 4 عادت بكل تأكيد ولكن ليست بقوة الجزء السابق فهي الان حافظت على مكان لها وقدمت للمرة الثالثة على توالي افضل طور جماعي في هذا الجيل ولكنها لم تقدم شيء ثوري مقارنة مع باتلفيلد 3 فاللعبة سوف ترضي عشاقها نوعا ما ولكن يبدو لي بأن استديو دايس استعجل في طرحها وانها تحتاج الى المزيد من الوقت.

عروض لعبة Battlefield 4

شركة EA أطلقت في قناتها الرسمية عرضين للعبة Battlefield 4 من سلسلة عروض “Only In Battlefield 4″ وهي تلفازية أو دعائية  بعنوان “الجوائز” والآخر “النشيد” حيث ستجد جوائز المواقع الأجنبية تجاه اللعبة في العرض الأول ، بينما العرض الثاني يظهر فيه شخص يعبر عن حماسه بالاشياء التي يمكنك فعلها في طور تعدد اللاعبين .

كما أن اللعبة قادمة في 29 أكتوبر على منصة Xbox 360 , PS3 والحاسب الشخصي ، وهذا يعني تبقي 3 ايام لتكون جاهزة في الاسواق و ستتوفر على جهازي Ps4 و Xbox One في وقت الإطلاق .

 

كما إستعرضت شركة EA عرض لطور القصة للعبة Battlefield 4 التي نالت إعجاب الكثير من عشاق اللعبة القادمة لأجهزة الجيل الحالي PS3 , Xbox 360 و PC في 15 نوفمبر بينما سيتم إصدارها لأجهزة الجيل القادم Xbox One , PS4 في 22 نوفمبر .

 

تواصل دايس تقديم العـروض المخـتلفة للعبة إطلاق النـار القادمة Battlefield 4 , العـرض الجديد يأتي بعنوان ” النشيد ” ويقدم عدد من المقتطفات المثيرة في ساحة المعركة التي سوف تشتعل في 29 من شهر اكتوبر الجاري , مشاهدة ممتعة :

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: