Menu

اخبار وعروض وقصة لعبة Killzone: Shadow Fall

نوع اللعبة : التصويب من المنظور الاول – اكشن

تاريخ الإصدار : 15 نوفمبر 2013

الجهاز :  PS3 – Xbox 360 – PCPS4

الشركة المنتجة : Guerrilla Games _ Sony Computer Entertainment

http://www.guerrilla-games.com

الموقع الرسمي للعبة :

http://www.killzone.com

لمحة عن اللعبة :

 

Killzone_Shadow_Fall_Helghast_firing_his_weapon

 

إذا كان 2011 هو العام الذي وجدت فيه Killzone نفسها في مأزق، فإن عام 2013 سيكون العام الذي ستستعيد فيه السلسلة أمجادها. فلقد اعتبر الكثيرون أن Killzone 3 التي صدرت منذ عامين كانت بمثابة انحدار في مستوى السلسلة، لكن في وقت سابق من العام الحالي، تمكنت Killzone: Mercenary التي صدرت على منصة PS Vita من إعادة السلسلة إلى مسارها الصحيح، كما ويبدو أن لعبة Killzone: Shadow Fall والتي ستكون لعبة إصدار لمنصة PlayStation 4 تظهر لنا جانباً جديداً كلياً للسلسلة.

قصة لعبة Killzone: Shadow Fall
لطالما كانت Killzone سلسلة ذات جوّ قاتم وكئيب، وهي نتاج قصتها الكئيبة التي تتمحور حول فئتين متنازعتين من البشر (وهما الـ Vektans والـ Helghast)، لكن Shadow Fall ترحب بعودة الألوان على سبيل التغيير.

تجري أحداثها بعد عقود من الأحداث الكارثية التي جرت في نهاية Killzone 3، حيث يتحول الصراع ما بين الطرفين إلى حرب باردة نتيجة لعودة الطرفين للحياة على نفس الكوكب.

إذ نجد أن الحرب التي لا تنتهي قد تنحت جانباً لتفسح المجال أمام مشاهد مذهلة للمدن المليئة بالألوان، والغابات الخضراء، والمحطات الفضائية المهجورة.

إن بيئات لعبة Shadow Fall رائعة الجمال ومتنوعة وتعطيك شعوراً ملموساً بالاتساع. كما أن  أداءها رائع، وتخفي الغباشة التي تحدث عند الحركة بعض الحواف التقنية الحادة فيها.

وقد تمت إزالة أحد أكثر المكونات المثيرة للخلاف والمعروفة جيداً في السلسلة: ألا وهي الحركة الثقيلة جداً. لحسن الحظ، اختفت تلك الحركة الثقيلة والخمولة، ما جعل Shadow Fall أكثر سرعة عما عهدنا في أي لعبة Killzone سابقة، لتقدم لنا لعبة تصويب أقرب منها في مضمونها إلى Halo مما إلى Killzone 3.

مراجعة Killzone: Shadow Fall

الحرب الباردة في لعبة Killzone: Shadow Fall

ما أن تنطلق، ستجد نفسك تستكشف قصة ليست جميلة فنياً وحسب، وستكتشف ن هناك حبكة أخرى تروي قصة حرب باردة تقريباً. فيعطينا هذا السلام المضطرب ما بين الطرفين اللذين يفصل بينهما جدار فاصل شعوراً يشبه التأثير الألماني ما بعد الحرب العالمية.

يمكنك في هذا الجزء التسلل من وراء الأعداء أو الانقضاض عليهم من الأعلى قبل أن يدركوا لتتمكن من قتلهم بالسكين بعدة طرق عنيفة، لكنك لا تستطيع تنفيذ هذه الهجمات كما تنوي دائماً،

قصة لعبة Killzone: Shadow Fall بحد ذاتها مشوشة بعض الشيء (حتى أنها غير منطقية في بعض الأحيان) لكن ما يجعلها مستساغة وممتعة هي البيئات المتنوعة الموجودة فيها والتي تتيح لك استكشافها.

البطل لوكاس كيلين من قوات Shadow Marshal هو شخص قادر على القتل وعلى امتلاك المشاعر في نفس الوقت، وهذا تغيير جديد في بطل من أبطال سلسلة Killzone.

في اللعبة تلتقي مع شخصيات أكثر إثارة للاهتمام (بعضها ذات تمثيل صوتي أفضل من الأخرى)، ومدنيون تتفاعل معهم.

سيمكنك استخدام صديقك الآلي OWL الذي يتنقل جواً ليقوم بالهجوم المباشر أو بصعق أعدائك، وبإمكانه أيضاً القيام بنشر درع واقٍ حولك ليعطيك حماية كافية من نيران العدو، حتى أنه يستطيع إطلاق حبل للتنقل يتيح لك الوصول إلى منصات ومناطق بعيدة، وهذا يعطي Shadow Fall شعوراً عمودياً غير متوقع.

مراجعة Killzone: Shadow Fall

قتل المجموعات الكبيرة في لعبة Killzone: Shadow Fall

عندما تنهي نمط اللعب الفردي في Shadow Fall، سيكون نمط اللعب المتعدد سبباً وجيهاً ليبقيك مشغولاً لفترة أطول. فستلاحظ وجود  الخرائط العشر الكبيرة والمتنوعة التي تعيدنا إلى مناطق داخلية وخارجية مررنا بها في النمط الفردي

كما أن هناك مجال واسع جداً في خيارات تخصيص الأسلحة والعتاد والمهارات والمرفقات وغيرها، وكل هذا يأتي في نمط اللعب المتعدد.

اللعب المتعدد في Killzone: Shadow Fall يعتمد أكثر على المهارة في اللعب وليس نوعية المعدات التي تستخدمها. طبعاً يتم فتح كافة الأسلحة تقريباً لفئات نمط اللعب المتعدد الثلاث منذ بداية انطلاقك، وبالتالي يصبح التركيز على أهمية الكفاءة فوق كل شيء آخر.

مراجعة Killzone: Shadow Fall

الخلاصة في لعبة Killzone: Shadow Fall
تمثّل Shadow Fall نقطة خروج سلسلة Killzone من الظلام، وابتعادها عن كونها لعبة تصويب تتحرك بتثاقل وتجري فيها حرب رمادية تمتد لساعات عبر أروقة خطية ومملة.
تقدم السلسلة نفسها الآن بطريقة مختلفة كلياً. لربما يعاني نمط اللعب الفردي من بعض المشاكل بالذكاء الاصطناعي ويقدم أحياناً بشكل فاشل أسلوب لعب بعيد عن التصويب، لكنه يبقى مليئاً بالمتعة والمرح ويتحداك للتفكير جيداً بكيفية مواجهة كل معركة. ومن ثم هناك نمط اللعب المتعدد، وهو عميق واحترافي كالعادة، لكن مع مستوى معين من الليونة التي ستتيح لمجتمع Killzone القدرة على النمو والازدهار في المستقبل.

لا أعتقد أن هناك وقت أفضل من اليوم ليولي الجميع اهتمامهم بسلسلة Killzone، لأن Shadow Fall هي خطوة جديدة للسلسلة نحو توجه رائع وجديد كلياً.

أخبار لعبة Killzone: Shadow Fall

بعد اسبوعين من الان يصدر جهاز PS4 رسميا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تضع شركة سوني اللمسات النهائية على المنصة والألعاب التي ستأتي معها مثل عنوان التصويب Killzone: Shadow Fall.

اليوم تم نشر صورة كاملة لغلاف اللعبة توضح التصميم الأمامي والخلفي والذي سيتبع في الغالب مع جميع الألعاب القادمة لبلاي ستيشن 4 في المستقبل.
killzone_shadow_fall_full_boxart

لعبة التـصويب Killzone: Shadow Fall صدرت مؤخراً بجانب البلايستيشن 4 , وكما يعلم البعض فاللعبة لا تدعم خيار الأبعاد الثلاثية 3D حتى هذه اللحظة , حيث وفقاً لتصريح المطور Guerrilla Games عبر حساب اللعبة الرسمي على تويتر أكد من خلاله عدم تواجد أي خطط لدعم هذا الخيار في الوقت الجاري .

أضاف المطور أن ألعاب السلسلة الماضية كانت من أول الألعاب التي قامت بدعم هذه الخاصية , غير أنه على مدار الوقت اتضح للمطور أن هذا الخاصية لا تُعد مسألة ذات أولوية بعد الأن . من جهة أخرى أقدم المطور على تضمين طور Team Deathmatch الذي يتسع إلى 24 في قائمة أطوار اللعب المتوفرة حاليا .

مساحة لعبة Killzone: Shadow Fall

بحسب كلمات فريق التطوير لعبة Killzone: Shadow Fall القادمة الى جهاز PS4 كلعبة إطلاق , كان حجم اللعبة ببداية تطويرها هو 290GB , لكن تم تخفيض مساحة اللعبة لكي يمكن تحميلها الى 39.7GB لنسخة الإصدار الأوروبية . بحسب كلمات فريق التطوير سبب حجم اللعبة الضخم هو لجودة العالية لرسوم اللعبة . إذا كنت ستقوم بتحميل اللعبة عبر الشبكة ليس عليك إنتظار حتى يتم تحميل 39.7GB بشكل كامل , لكنك يمكنك اللعب فور تحميل أول 7.5GB . الجدير بالذكر بحسب كلمات المطورين لا يوجد هناك فترات تحميل باللعبة , فقط 30 ثانية لتشغيل اللعبة .

 

عروض لعبة Killzone: Shadow Fall

عرض المقدمة السينمائي للعبة Killzone: Shadow Fall

لعبة إطلاق النار ذات منظور الشخص الأول Killzone: Shadow Fall تُعد من أبرز عناوين اليوم الأول التي توفرها شركة سوني بجانب جهاز البلاي ستيشن 4 القادم على الأبواب ,وحتى يشتعل حماس من يترقب اللعبة بشدة , فقد ظهر مؤخرا عرض المقدمة السينمائي , مشاهدة ممتعة :

 

سلاح القناصة في عرض للعبة Killzone: Shadow Fall

لا شك أن سلاح السنايبر أو القناصة يملك قاعدة جماهريه خاصة به في جميع أنحاء العالم , حيث إتاحة شركة سوني اليوم الفرصة لعشاق هذا السلاح بمشاهدة العـرض الجديد وعالي الوضوح للعبة  Killzone: Shadow Fall , العرض يُسلط الضوء على سلاح القناصة في اللعبة .

 

15 دقيقة لأسلوب اللعب في Killzone: Shadow Fall

حصلت لعبة التصويب Killzone: Shadow Fall القادمة حصريا لجهاز بلاي ستيشن 4 في 15 نوفمبر المقبل على عرض جديد لأسلوب اللعب يمتد لـ15 دقيقة، ويشرح للمستخدمين الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الاستمتاع باللعبة.

 

فيديو تعلمي جديد للعبة Killzone: Shadow Fall

مما لا شك فيه أن لعبة التصويب Killzone: Shadow Fall تُعد من اكثر عناوين الإطلاق تقريبا عبر جهاز PS4 , حيث يتوجب عليك قبل دخولك للمعركة أن تكون على علم بكافة خيارات اللعبة المختلفة , وهذا ما يوفره لك المطور في الوقت الحالي , عن طريق فيديو مطول وتعلمي لخيارات القتال وأدوات Shadow Marshal , مشاهدة ممتعة :

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: