Menu

كل الاخبار عن لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag

نوع اللعبة :  مغامرات – اكشن

تاريخ إصدار اللعبة : 29 اكتوبر 2013

المطور : Ubisoft

الناشر : Ubisoft

http://www.ubi.com

الأجهزة :  PSVita
الموقع الرسمي للعبة :
http://assassinscreed.ubi.com

 

أساسنز كريد IV: بلاك فلاغ (بالإنجليزية: Assassin’s Creed IV : Black Flag)(عقيدة القتلة IV  : الراية السوداء) هي لعبة فيديو قادمة من نوع أكشن-مغامرات وعالم مفتوح، وهي الجزء السادس من سلسلة أساسنز كريد وأحداثها تقع قبل أحداث أساسنز كريد III التي صدرت في عام 2012، اللعبة من تطوير يوبي سوفت مونتريال ومن نشر يوبي سوفت. اللعبة قادمة في تاريخ 29 أكتوبر 2013 في أمريكا الشمالية وفي 1 نوفمبر 2013 في أوروبا ، على أجهزة بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 3 وإكس بوكس ون وإكس بوكس 360 وويندوز ووي يو  . في 21 يوليو 2013، أكد مخرج اللعبة أشرف إسماعيل أن اللعبة ستكون مترجمة للغة العربية.

أخبار لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag

أطلقت شركة يوبيسوفت عرض الإطلاق للعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag و الذي تم تقديمه بطريقة مثيرة لغاية لإستعراض طور القصة حول بطل اللعبة . العرض عرض العديد من لقطات البحرية باللعبة من قيادة السفن . اللعبة قادمة في 29 إكتوبر القادم على أجهزة PC , PS3 , Xbox 360 , Wii U , PS4 , Xbox One .

 

 

لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag أساسينز كريد تعود مجدداً ولكن هذه المرة ليس كأي مرة حيث ستأخذك هذه اللعبة لتنقل لك مشاهد الحروب بحرية ومواجهات عنيفة داخل القلاع وخارجها وعلى محيطها،مشاهد بالتأكيد مثيرة جداً لايمكن أن ننكرها،فكل شيء يبدو حماسي من البداية حتى النهاية.

هذا الإصدار الجديد يحتوي على الكثير من المميزات والإضافات الجديدة ففي المقارنة بين هذا الإصدار وإصدارات سابقة نجد بأن اللعبة أخذت منحى جديد في طريقة التقديم .

  • لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flagستتضمن مجموعة كبيرة من المهمات التي تدور أحادثها في الوقت الراهن، وعلى ما يبدو أنها لن تكون على علاقة باللعبة الاساسية، أي ان أحداث كل جزء منفصلة ولا يفرض عليك تجربتها اثناء التحكم في شخصية “إدوارد كينواي”.
  • 60 % من أحداث اللعبة تدور على الأرض ولا تتطرق للبحار، حيث سيقوم الكابتن “ادوارد كينواي” بزيارة المدن، والغابات، والمزارع واستكشاف حضارة المايا.
  • “إدوارد” هو رجل متزوج ومنفصل عن زوجته، على ما يبدو أنه ليس مطلق، ولكنه قرر الابتعاد عنها لكثرة المشاكل.
  • على ما يبدو أن اللعبة ستتطرق لحياة “إدوارد” الشخصية أكثر مما حدث مع “كونور”.
  • شخصية “إدوارد” تشبه الى حد ما “أزيو” ولكنه لا يغازل النساء مثلما فعل البطل الإيطالي، فهو رجل متزوج في النهاية.
  • يوجد ضمن احداث اللعبة أعداء جدد يحملون بنادق القنص.

يذكر أن لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag تصدر في 31 اكتوبر المقبل للحاسب الشخصي وWii U وإكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 4، بينما تأتي في نوفمبر لأجهزة الجيل الجديد.

630x

 

الشرح التفصيلي للعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag

ربما رأت Ubisoft أن سنوات من الطعن بالسكاكين،و التسلقِ و جمع الأعلام خلال مغامرتك معها في هذه السلسلة يجب إضافة القليل من التجديد عليها ،على أنه يجب أن يخرج اللاعبُ من أجواء روما أو أمريكا ،حيث أن هذه اللعبة ستكون ذات أجواء “بحرية”.

تتمحور قصة لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag في القرن الثامن عشر حول ضابط بحري يدعى Captain Edward Kenway إدوارد كينواي حيث يكون جده هو بطل الجزء الثالث من اللعبة .

من صفاته الشخصية  بأنه إنسان جريء،مغرور،متهور،وسيم الطلّة،أناني،و أبله في بعض الأحيان،وسيتحول عمله إلى عمل قرصان،و سيتلقى تدريبه على يدي منظمة Order of Assassins ،

و خلال أحداث هذه النسخة سنرى أسلوب القرصنة الذي يعيشه و عالم الاغتيالات الذي جاء بهِ في حياته .ي

سيكون هدفه أن يصبح رجل ثري وقرصان قوي جداً يحكم البحار،فهو يعتمد على الأسلحة والأدوات التي تملكها الجماعة معتقداً بأنه ربما ذلك يساعده في تحقيق أهدافه .

بسبب الخلافات بين إدوارد وزوجته والتي ترى زوجها بأنه لايتمتع بأي قدر من المسؤولية فيريد هذا الرجل المرتخي أن يثبت لها ذلك مما يضطره للسفر إلى جزر الهند الغربية بصحبة القوات البريطانية وهناك يبدأ بشق طريقه من أجل أن يصبح قرصان وفعلاً يستطيع أن يكتسب شهرة كبيرة بين البحارة..

630x (1)

 

Ubisoft تصف هذه النسخة بأنها “النسخة الأمثل لإعادةِ الحياةِ لعالم القرصنة”،فقد حافظ فريق التطوير على الدقة في تصوير الأحداث التاريخية،

سيتم نبذ هذه الأمور المعتادةِ في تصوير حياة القراصنة بعيداً من أجل المجيء بواقعية عصر القراصنة الذهبي،وربما تكونُ الحقيقة أغرب من الخيال المحيط بالقصة حسب تعبيرهم

أحداث هذه السلسلة ستكون في Republic of Pirates (بالعربية: جمهورية القراصنة) ،و التي ستكون مثل تجمّع للقراصنة الخارجين عن القانون و القابعين في غربي المحيط الهندي،بالقرب من أقوى الإمبراطوريات الأوروبية) حيث سيتعامل Edward فيها مع أو ضد أقوى قادة السفن و الضباط خلال سير القصة .

خلال الوقت الذي تقضيه في أول جمهوريةٍ ديمقراطية في العالم الجديد (قبل الثورة الأمريكية بحوالي 60 سنة) فأنت على الأرجح ستخوض هذه المغامرة مع “شخصيات رائعة”تم تصوير كل منها بامتياز فكل ما يجب أن تعلمه حول القصة أنه تم سردها بشكل أكثر من ممتاز مع الكثير من المفاجئات الغير متوقعة وتمثيل صوتي أكثر من رائع .

 

هذه الدقة التاريخية في تصوير الشخصيات اعتدناها من سلسلة Assassin’s Creed،و التي أيضاً ستتيح الفرصة للاعبين للمشاركة في إحداثٍ تاريخية في تلك الحقبة،حيث سيلعب Edward Kenway دوراً هاماً في معركة تضعهُ في مواجهة 42 زورقاً برتغالياً،

هنالك ثلاث مناطق أساسية : Havana،و التي ستكون أكثر المناطق خضوعاً للنفوذ و الثقافة الأوربية،و Kingston،

بالإضافة إلى جنة القراصنة Nassau عاصمة جزر الباهاما ،المناطق المتبقية ستكون متنوعة بالطبع ومختلفة الجغرافية،حيث ستتضمن الجُزُر،والقرى،والكهوفَ،والحصون، و الغابات،و آثار حضارة المايا،و المزارع أيضا،والقلاع حيث سيتسنى للاعبين القيام بالقرصنة في البر و البحر

هذه السلسلة ستتيح للبطل و لأول مرة الغوص في أعماق البحر من أجل استكشاف ما هو دفينٌ داخلها،وسينطوي ذلك على عدة مواجهات مع الأخطار البحرية (مثل سمك القرش) .

 

221523-AC4BlackFlag05

 

هذه النسخة ستركز بشكل عام على القتال البحري،مع عدة تحسينات و تعديلات فيما يتعلق بالقتال بالأيدي ،

فلسلفة هذه اللعبة البحرية ستكون أشبه بحلقة متكاملة :

فأولاً ستقوم بالاستكشاف،و تجوال العالم من أجل إيجاد شيء للاستيلاء عليه،و ثانياً هو تطوير سفينتك Jackdaw ،وثالثها هو القضاء على أعدائك،و من ثم ستعاود الخوض في هذه الحلقة مجدداً .

العديد من التطويرات في النظام القتالي البحري على الجزء الثالث والعديد من التركيز على القتال البحري لن يجعلك تمل أبدا من هذه الحلقة والتي ستكون بمثابة تجربة جديدة في كل مرة تخوض بها معركة بحرية لما تحتويه من إختلاف في إستراتيجيات القتال كما شرحنا سابقا أو تغير في الأجواء او حتى الهدف من القتال البحري مع الخيارات الواسعة لتطوير سفينتك . كل هذا وأكثر ينتظرك في المعارك البحرية .

blackflagonline03

 

طريقة القتال والمعارك أصبحت جميلة جداً إذ أن البطل كينواي بعد عمله حركة القتل Assassination يخرج سلاحين من يده و يقتل من حوله بطريقة احترافيّة وجميلة جداً،وأصبح سريع الحركة ولديه عدة مهارات رائعة قادر على القيام بها وتحقيق عدة هجمات ومناورات في آن واحد كما كان في السابق ولكن ستجد بأن التفاعل والاستجابة في الحركة أصبحت أفضل وأسرع .

رغم التحسين والتسريع في أسلوب القتال اليدوي ولكن لا يزال القتال اليدوي لم يطور بشكل جذري ويحل مشاكله بشكل كامل .

لا يزال القتال اليدوي يحتوي على نفس الإستراتيجية القديمة وهي إنتظار الأعداء للهجوم عليك وأنت ما عليك إلا أنت تقوم بصد هذه الضربات والرد عليها بهجوم عكسي كما هو الحال في الأجزاء السابقة مما يجعلني أتسائل متى ستقوم يوبي سوفت فعليا بالتخلي عن هذا النظام الممل والذي يقتل متعة مواجهة الأعداء بجميع أشكاله .

 

أغلب أحداث لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag منها ستجري في البحار وهذا بالتأكيد سيجعلك مستمتع كثيراً وأنت على متن سفينتك والتي سيكون لها اسم خاص يدعى Jackdraw،حيثُ ستبحرٌ كثيراً خلال تجوالك و بإمكانك تعديلها لاحقاً ويمكن تعديل وترقية الأسلحة والذخيرة والدروع وإضافات أخرى لتقوية السفينة،تستطيع قيادة السفينة وتوجيهها أثناء الابحار،ويمكنك أن تترك دفة المقود متى شئت للتجول على سطح السفينة تتحدث مع أصدقائك وتقوم بإستخدام المنظار لمراقبة الجزر المحيطة .

أثناء المعارك تستطيع إستخدام المدفعيات وإطلاق القذائف نحو سفن الأعداء،اللعبة تتوفر فيها مؤثرات طبيعية ديناميكية ستعجب اللاعبين،مثل واقعية الرياح القوية والأمواج وهذا يعني بأنه أمامنا مشاهد بصرية مذهلة،فقد اهتم فريق التطوير فعلاً بشكل كبير بواقعية الطبيعة والتخفي وأساليب القتال والمبارزة ضد الأعداء

نظام لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag يعتمد على نظام العالم المفتوح والعالم البحري على عكس الجزء السابق والذي كانت المعارك البحرية فيه محددة في مناطق معينة ولكن مع الجزء الرابع فالمنظور هذا توسع بشكل كبير لتصبح اللعبة مفتوحة على بعضها البعض سوا في البر أو البحر فأنت تستطيع إستكشاف البحر كما شئت والبحث عن الجزر والكنوز بشكل لم تستطع فعله من قبل فهي بالأخير لعبة عالم مفتوح بحرية كما ذكرت سابقا .

وسيكون أمامك عمليات صيد أثناء قيادة قاربك السريع وأنت تطارد سمك القرش ولديك سلاح خاص للصيد فهذا التحدي يعتبر أحد أجمل الأشياء التي ستشدك وتعجبك،ستخوض معارك أثناء الإبحار عن طريق السفينة ، فهناك 4 أمور ستحدث عند مواجهة سفينة أخرى،إما أن تخسر،أو تربح و تضم البحّارة الأعداء لطاقمك في السفينة،

بإمكانك جعل السفينة ملكك وتعيين أحد أفراد طاقمك قائداً عليها،هناك جو ديناميكي ومترافق مع حالة الطقس وخاصة خلال الإبحار حيثُ ستتأثّر سفينتك بعوامل الطقس والعواصف التي ستحصل في وسط البحار مما يصعب عليك مهمّتك نوعاً ما،إمكانيّة تحديث طاقمك البحري المرافق لك في السفينـة .

131028_28827_ACGA_SP_55_CaribbeanSea_HarpooningSharkAttack_1919_1079

بالحديث عن الصيد في لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag فإن اللعبة وعلى غرار الجزء الثالث تقدم هذا المفهوم ولكنها لم توسعه بالشكل المطلوب ستقوم بإصتياد الحيوانات البحرية والإستفادة من جلودها في تطوير أسلحتك ومعداتك ولكنها لا تشعرك بالعمق الكبير من ناحية الأسلوب والطريقة . رغم ذلك يبقى شيء جميل لفعله .

 

 

التطورات الجديدة التي طرأت على هذه النسخة هو عند الاختباء أو الجلوس على الكرسي بإمكانك الحديث مع أي شخص متواجد جانبك وهذه ميزة تطورت عن الأجزاء السابقة إذ أنه كان صامتاً عند الاختباء،

العمر الطويل لطور القصة للأسف تم إستخدامه بشكل رخيص بعض الشيء خصوصا مع كثرة مهمات التنصت على الأعداء وجمع المعلومات بشكل مكرر جدا يجعلها تقدم اللعبة بشكل طويل عما تحتويه بالفعل وهي طريقة كانت سيئة للإطالة من عمر اللعبة وستعكر مزاجك خلال تقدمك في طور القصة فمهمات القصة تم تكراها بشكل كبير في طور القصة ولكن ما سيعوضك قليلا بأن اللعبة تحتوي على كثير من المهمات الفرعية والتي تستطيع كسر روتين الذي يحتويه طور القصة بعض الشيء .

واحدة من الأمور الأخرى التي يعاني منها طور القصة للأسف هو قلة مهمات ” الإغتيال ” مما يجعلك تشعر بعض الشيء بأن اللعبة ليست من السلسلة حيث سنحب لو زاد المطورين عدد هذه المهمات بدلا من الإطالة الزائدة في بعض المهمات المكررة .

 

الطور التعاوني عبر الانترنت ، حيث يقدم لنا هذا الطور مجموعة رائعة من الخرائط وشخصيات جديدة قابلة للعب، ويوجد ضمن الطور ميزة اسمها Game Lab والتي تتيح للاعبين التعديل على نمط اللعبة الجماعية المختارة،إذ يمكنك تعديل قوانين الأسلحة وتسمح للاعبين الآخرين بالانضمام أليك كنظام لعبة كول أو ديوت مثل أن تختار ضمن الطور بأنه لايحق للاعبين أن يستخدموا سلاح المدس مثلاً وبالتالي يمكنك دعوتهم على أن يحترموا هذه القوانين ويوافقوا على شروطها .

نسخة البلاي ستيشن 3 والبلاي ستيشن 4 تحتوي على محتوى حصري وهو عبارة عن فرصة بالقيام بمغامرة مثيرة وإنهاء مهمات Aveline افيلاين في هذه النسخة،فكل من يقوم بشراء نسخة أساسينز جريد الرابعة سواء كانت على جهاز PS3 أو PS4 سوف يحصل على ثلاث مهمات مجانية لأفيلاين،يذكر بأن أفيلاين لعبت دور البطولة في لعبة Assassin’s Creed III: Liberation التي صدرت على جهاز PS VITA،فتفاصيل هذه الشخصية لن يكون لها أي علاقة بقصة اللعبة الرئيسية أو حتى متصلة بنهايتها،فمهمات أفيلاين ستقتصر قصتها على ثلاث مراحل والقصة بشكل عام قصيرة،أحداث قصة أفيلاين ستكون بعد سنوات عديدة من لعبة Assassin’s Creed III: Liberation ومن لعب إصدار الفيتا سوف يفهم القصة بشكل كامل …

130616_356449_AC4BF_SC_SP_07_JungleFreeRunning.JPG

التصاميم الرسومية تم تحسينها بشكل جيد جداً،إلى جانب الإضاءة الممتازة وتصاميم المراحل والشخصيات تطورت عن ذي قبل بكثير فمن يقوم بالمقارنة سيجد فرق كبير في هذه الرسوم الرائعة،وخاصة الاهتمام بتفاصيل الوجه،اللعبة فعلاً مشبعة بالألوان بشكل كامل وقد اهتم فريق التطوير بأدق التفاصيل الرسومية لتبدو لك واقعية.

وأخيـــــــــــــرا … من الواضح بأن هذا الإصدار سيكون فعلاً واعد بسبب السيناريو الجديد وبعض التحسينات المهمة التي ينتظرها الكثير من اللاعبين ، وخاصة بأن معارك البحر والغوص والبحث سوف يشد الكثير من المهتمين لأمر هذه اللعبة ، فقد قامت الشركة بنشر العديد من العروض المشوقة وتحدثت عن التفاصيل التي كنا قد عرفناها سابقاً عن اللعبة وأن فريق التطوير حافظ على اسلوب وطريقة اللعب مع تحسين أداء ذلك ، بالاضافة الى دعم العربية فيها عبر ترجمة كتابية. اللعبة سوف تصدر في يوم 1 نوفمبر على PS3 و Xbox 360 و Wii U، وفي وقت لاحق على PC و PS4 و Xbox One.

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: