Menu

تعرف على طور الاونلاين وباقي اطوار لعبة Call Of Duty : Black Ops 2

نوع اللعبة :  تصويب من المنظور الاول – اكشن

تاريخ إصدار اللعبة : 13– 11 – 2012

الناشر : Activision

http://www.activision.com

الأجهزة : xbox _ PC _ PSVita _ PS3
الموقع الرسمي للعبة :
http://www.callofduty.com/blackops2

لمحة عن طور الأونلاين في اللعبة :

اليكم أبرز الأمور الجديدة التي ستميّزها بداية الدخول لعالم الأونلاين في اللعبة
– تغير نظام تعديل الكلاسات بالإضافة لتغير مسمى “كيل ستريك” إلى ” سكور ستريك”. حيث تم تطوير نظام الكلاسات بشكل كبير عن الألعاب الأخرى السابقة. هذه المرة كل بيرك أو سلاح وأداة سيكون لكل واحدة منها مقدار نقاط مخصص.

– سيكون لكل لاعب كلاس فريد له مختلف عن الآخرين بشكل كبير ليناسب أسلوب وطريقة لعبه.

– لديك عشر نقاط تقوم بصرفها باختيار الأداة أو السلاح والبيرك الذي تريد استخدامه.

– سيكون هناك أساليب مفضلة يتبنّاها اللاعب جاهزه للاستخدام وكلها تأتي بحسب مزاج اللاعب.

– بالنهاية, إذا كنت لاعب لا يفضل إطلاقا استخدام السلاح الفرعي, فلديك الفرصة باستبداله بأتاتشمنت (ملحقات مثل سكوب ليزر أو قنابل وغيرها) أو بيرك إضافي. وهذا النقاط العشرة لا يمكن استعمالها مع نظام الكيل ستريك.

– في هذه اللعبة, حاول استديو تراياك أن يجعل من واجهة المستخدم لطور الأونلاين سلسة ومرنة وسريعة قدر الإمكان بسبب عدد التعديلات الكبيرة المتاح للاعب. وبالفعل كان التنقل بين الأدوات والأسلحة وغيرها يتم بشكل سريع جدا لم أشاهد له مثيل من قبل.

– ليس هناك تأخير ولا تباطئ يسبب لك الإزعاج. فلعبة مثل كول أوف ديوتي تعمل بإطار 60 إطار/ثانية سريعة جدا ولا تتحمل التأخر ولو ثواني بسيطة لأنها قد تغير على مجرى الجولات.

– على عكس الإصدارات الماضية من السلسلة, ستشعر في Black Ops 2 بروح الفريق الواحد والعمل الجماعي ولو بنسبة قليلة خصوصا عند اللعب مع مجموعة من اللاعبين لا تعرفهم. وقد يعود الأمر بذلك إلى التخصيصات أو التعديلات المفصّلة التي يستطيع اللاعب تنفيذها خلال عمل كلاس محدد له مما يعطيه راحة أكبر باللعب وإتقان هذا الكلاس والتعاون بالتالي بشكل أكثر فعالية من الفريق.

– أيضا فقد قام استديو تراياك بإعادة تقديم نظام البريستيج. فهناك 10 بريستيجات و 55 ليفل.

– لعل واحدة من التطبيقات الجديدة للنظام هي طريقة فتح الأسلحة والتي لن يتم إعادة تعيينها من جديد بعد الحصول على بريستيج جديد بمعنى إنك إذا فتحت سلاح معين فإنه سيستمر معك في البريستيج التالي وكذلك كل الأسلحة التي حصلت عليها.

فقد ذكر استديو تراياك من قبل بأن بلاك أوبس 2 ستتيح لك اللعب بالطريقة التي تريدها حتى البريستيج العاشر. ونذكر بأن الحصول على بريستيج جديد سيكافئ بنقاط يمكن صرفها على فتح أي أداة وبشكل دائم .

 

– أحد أبرز القواعد الأساسية في التنافس الشريق على الشبكة هو وعند دخولك بشكل عشوائي في تنافس ضد الآخرين أن تلعب مع لاعبين بنفس مستواك, صحيح ؟ بالطبع, هذا ما قدمته بلاك أوبس 2 في النظام الجديد لعملية الربط بين اللاعبين أو “الماتش ميك”.

– هناك نظام جديد طبق في اللعبة اسمه “League Play” . فسواء كنت مبتدئ (نوب) أو لاعب محترف فسوف يتم ربطك بنفس مستوى اللاعبين حول العالم مما يجعل من اللعب متكافئ دائما.

– عندما تبدأ الأونلاين للمرة الأولى سيتم تصنيفك في أحد المراتب الثلاث (الذهبية, الفضية, البرونزية) حيث تمثل المرتبة الذهبية الأفضل وستلعب دائما مع نخبة اللاعبين حول العالم.

– إن النظام الجديد للأونلاين لن يعتمد على رتبتك أو البرستيج الذي وصلت له, بل سيحسب عدد مرات فوزك وخسارتك وغيرها . بمعنى أنك لو فزت كثيرا, فسترتفع فرص لعبك مع أشخاص محترفين قليلي الخسارة والعكس صحيح.

– اللعبة ستعطيك شعور اللعب الجماعي كفريق بحيث كل شخص بالفريق يعرف ماذا عليه وكيف يغطي جانب من الخريطة لحماية أصدقائه بسبب أنك كلاعب محترف ستعلب مع محترفين يتقنون اللعبة من كافة جوانبها سواء التعاون كفريق أو كلعب فردي. فهذا النوع من الربط قد يحدث فارق كبير في مستقبل ألعاب الأونلاين واللعب التنافسي الممتع .

– الشيء الجيد والجديد أنه حتى وإن كنت جديد على السلسلة فإن لديك فرصة اللعب بشكل عادل مع أشخاص لأول مرة يدخلون عالم كول أوف ديوتي وبالتالي ستجد مستواك قريب جدا لمستواهم. بمعنى أنك لن تجد محترفي MW3 أو قبلها في بداية اللعبة مباشرة.

– “البث المباشر” : من مميزات التي تضيف لتجربة اللاعب على الأونلاين والتي أضيفت لسلسلة كول أوف ديوتي لأول مرة هي “البث المباشر” بمعنى أنك الآن تستطيع ربط حسابك على البلاي ستيشن 3 أو الإكس بوكس 360 بحسابك على اليوتويب وتستطيع لاحقا أن تشاهد تلك المباريات وتعديلها وعمل مونتاج لها وكل ذلك يتم داخل اللعبة.

– بطولات أونلاين رسمية : كثير من اللاعبين يحتاج من وقت لآخر إلى مستوى جديد من التنافس وهذا ما قدمته بلاك أوبس 2 في مميزاتها الجديدة بتضمين ميزة البطولات الإلكترونية “Esports” والتي تسمح لك بالانضمام إلى كلانات أو فرق في بطولات تنظمها الشركة والفائز سيحصل على جوائز متفرقة من نقاط XP عالية أو جوائز عينية قد تصل حتى إلى المنافسة عالميا. فعلا فقد اصبحت كول أوف ديوتي الآن أكثر من مجرد لعبة أونلاين فهي الآن أشبه ما تكون لعبة اجتماعية مميزة يدعمها البث المباشر على اليوتويب .

عودة الزومبي ! : عاد قطيع الزومبي مجددا وعادت معها نصف متعة كول أوف ديوتي خلال السنوات القليلة الماضية. فقد أصبحت عودة الزومبي أكثر تشويق للعب به بسبب كثرة أساليب اللعب المتنوعة. إلا أن أساليب وأطوار اللعب أحيانا قد لا تكون السبب والدافع الحقيقي في العودة مرارا وتكرارا للعب به. فالذين جربوا طور الزومبي الماضي, سيشعر بأنه ومع كل جولة تتقدم فيها يرتفع فيك مستوى الأدرانالين في دمك ويجعلك ماسكا أعصابك ومتخوف من كل جهة. أما في هذا الجزء, فهل ممتع ولكن غابت عنه “كلاسيكية” الزومبي وطمعه ونكهته الخاصة التي كانت سببا في إدمان اللعب به. تشعر وكأن هناك (ركود وهدوء) في عالم الزومبي سواء من الوسيقى أو الأصوات والمؤثرات الخاصة. لكن ربما مع تقدم الجولات سيكون الموضوع أشد . ولكن كبداية لم تكن زومبي إطلاقا بل مجرد ركض وانتظار لتلك اللحظة الحماسية .

– لدينا 3 أطوار رئيسية للزومبي بالإضافة إلى طور رابع مخصص يقوم اللاعب بتعديل خياراته بالطريقة التي تعجبه. بالإضافة إلى تطبيق خاصية الربط بين اللاعبين قريبي المستوى والتي ذكرناها سابقا بمعنى أنك لو كنت محترف في الزومبي فإن فرص لعبك مع (النوبز) نادرة جدا وبذلك لن يكون هناك تخريب من بعض اللاعبين بسبب سوء مستواهم.

– لدينا طور Tranzitوهو يسمح باللعب التعاوني حتى أربعة لاعبين في عالم مفتوح بأماكن متنوعة وشخصيات جديدة . فأستطيع القول بأنه طور للأذكياء تقريبا حيث يجب على اللاعبين جمع بعض القطع والبحث عنها لتركيبها. وهنا تحدي بسيط حيث لن تجد هذه القطع بسهولة وسيتم تغير أماكنها بشكل عشوائي لذلك يجب عليك وعلى أصدقائك البحث عن أدلة تشير لمكان هذه القطع لتركيبها والحصول على أداة تضمن لكم البقاء على قيد الحياة لأطول فرضة ممكن سواء سلاح أو غيره. وخلال فترة البحث سيأتي باص يقوده زومبي شكله ظريف يتوقف عدة مرات للانتقال بكم إلى المحطة التالية وتحدي جديد.

– الطور الآخر هو Grief ويسمح لك بالتعاون مع 4 من أصدقائك للعب ضد أربعة أشخاص آخرين ضد الزومبي بنفس الوقت . يعني 4 ضد 4 ضد الزومبي. والفريق الفائز هو من يبقى على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة . يمكنك اللعب بهذا الطور في خريطتين فقط هما (تاون) و (فارم).

– الطور الأخير هو طور البقاء التقليدي الذي تتحد فيها مع أصدقائك للبقاء على قيد الحياة ضد موجات من الزومبي. أما الخيار الرابع وهو تخصيص خيارات طور الزومبي بمعنى أنك تضع الشروط والقوانين التي تريدها . فتستطيع تغيير الصعوبة إلى “سهل جدا” كمستوى صعوبة جديد وذلك للاستمتاع فقط. وتستطيع تغير رقم الجولة سواء تبدأ من الجولة الأولى أو الجولة 50 . أيضا تقوم بتفعيل السحر وهذا تتضمن القدرات الخاصة التي تحصلها عليها وجميع الأشياء الثانوية من قدرات خاصة سواء تفعلها أو تبطلها.

أيضا يمكن أن تجعل قتل الزومبي عن طريق الرأس فقط ليكون أكثر تحدي . أيضا هناك خيار يسمح لك بأن تواجه زومبي فقط أم لا . بمعنى أنك لن ترى مخلوق آخر في كل جولات اللعبة سوى الزومبي.

الخلاصة

عمل فريق تراياك بالتعاون مع أكتفيجين على المضمون في تطوير Black Ops 2 حيث جعل منها تبيع بشكل ممتاز وهو الأهم بالموضوع بالنسبة لهم وذلك عبر عدم تغيير تلك التجربة التي حظي بها اللاعبين خلال السنوات الماضية. ولكن بنفس الوقت كان هناك أمانة وإخلاص في سبيل توفير تجربة لعب تكون أفضل من سابقتها جميعا من خلال دفع اللعبة إلى أقصى القدرات التقنية التي تملكها أجهزة هذا الجيل.

الآن وشخصيا من الصعب العودة إلى الألعاب السابقة مع نظام الكلاسات القديم وأنا الآن تعرفت على نظام “Pick 10″ والعشر نقاط مدموجا مع نظام الربط الجديد والعادل الذي يسمح لي بتنافس شريف بنفس المستوى والزومبي الجديد . فعمع هذا واكثر فهي ليست مجرد نسخة جديدة من السلسلة, بل واحدة من أفضل ألعاب إطلاق النار من جميع الجوانب خلال العقد الأخير.

منقول من http://www.ng4a.com

وف نفس السياق أطلقت شركة أكتفيجين صور جديدة للعبة التصويب المنتظرة Call of Duty: Black Ops 2 . حزمة الصور الجديدة تتمحور حول طور تعدد اللاعبين . Call of Duty: Black Ops 2 قادمة لمنصات PS3 و Xbox 360 و PC و Wii U في الثالث عشر من شهر نوفمبر المقبل .

 

كما تواردت العديد من الصور الجديدة لطور الزومبي من لعبة إطلاق النـار المُرتقبة 2 Call of Duty: Black Ops , يظهر في الصور التالية بعض من لقطات الزومبي يشنون الهجوم على اللاعبين .

Call of Duty: Black Ops تحط عبر رفوف المتاجر في الثالث عشر من نوفمبر .

واخيرا عرض ترويجي للعبة Black Ops 2 يضم كوكبة من النجوم

فكما جرت العادة قبيل إطلاق أي إصدارة من ألعاب نداء الواجب , اصدرة الشركة الناشرة للسلسلة Activision عرض دعائي جديد بعنوان ” المفاجئة “ للعبة التصويب المقبلة Call of Duty: Black Ops 2 .

العرض الحماسي يحوي كوكبة من النجوم من امثال الروسي العاشق للأسلحة وغيرهم . تاسع إصدارات السلسلة قادمة في الثالث عشر من نوفمبر المقبل بإذن الله تعالى .

صفحات صديقة :

يمكنك متابعة جميع الابراج وجميع توافقات الابراج والتواصل مع الاصدقاء على موقعنا على الفيسبوك

ارتقي بنفسك نحو الافضل

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: