Menu

كل شيء عن لعبة Tekken Tag Tournament 2 الرائعة

نوع اللعبة: قتال، قتال شوارع.

تاريخ الإصدار:  14 – 9 – 2012

الجهاز: PS3 – Xbox 360 – Wii U

الشركة المنتجة: Namco

http://www.namcobandaigames.com

الموقع الرسمي للعبة :

http://eng.tekkenpedia.com/wiki/Tekken_Tag_Tournament_2

لمحة عن اللعبة :

الإصدار العاشر من إحدى أفضل سلاسل العاب القتالية ثلاثية الأبعاد Tekken بجزئها الجديد Tekken Tag Tournament 2 و المكملة لإصدارة الصادرة في عام 1999, كما كان في جزئها السابق TTT 2 لا تتضمن أي نوع من القصص إنما تركز على اللعب الجماعي بين شخصيات عالم تكن, ستتضمن اللعبة تقريباً جميع شخصيات سلسلة تكن ظهروا حتى الآن من مثل Ogre عدو جزء الثالث و Jun Kazama من الجزء الثاني بالسلسلة.

التحدي , الانتقام , المنافسة , الخيانة , تجتمع كلها لتكون لنا جزءا جديدا من الاسطورة Tekken Tag Tournament بجزئها الثاني بعد انتظار دام لإثنى عشر عاما .

 

عادت لنا واحدة من أعرق الألعاب القتالية بأضخم جزء في تاريخ السلسلة , حيث انه يجمع جميع شخصيات اللعبة منذ اصدارها , وايضا الشيئ الاساسي في اللعبة وهو نظام ( Tag ) الذي يسمح لك بالقتال بـ1Vs1 او 1Vs2 او 2Vs2 , تمركزت قصة اللعبة في هذا الجزء على اشياء عد لعل ابرزها هي عودة شباب Heihachi بسب موت مؤدي صوت الشخصية الاساسية , وايضا عودة والده Jinpachi لكن بدون القوى الشيطانية التي ظهر فيها في الجزء الخامس .

وان تعمقنا قليلا لازالت روح الانتقام تتشكل في جميع مقاتلي هذا الجزء فإن ذهبنا الى Jin مازال يبحث عن Ogre لكي يتنقم لموت والدته Jun , وايضا Hwoarang يريد الانتقام من Ogre ايضا لوفاة معلمه , , ولا زالت Nina و Anna في صراع مستمر وكل منهما تريد الايقاع بالاخرى وجميع خططهن تبوء بالفشل .

طريقة اللعب لازالت بالقمة , ضربات سريعة على عكس العاب القتال الاخرى التي يتوجب عليك الاستمرار بضغط الازرار مما سيجعل الامر مملا ومتعبا بعض الشيئ , اللكمات والركلات تحمس اللاعبين وتدمجهم مع اللعبة كأنهم جزءا منها وهذا يحسب للعبة , نظرا لكثرة الشخصيات فمن المؤكد ان طريقة قتالهم تختلف عن بعض وهذا يشعل الحماسة اكبر في اطوار اللعب الجماعية .

واما عن الخاصية الجديدة فمثلا شخصيتا Kazuya و  Heihachi نوعا ما يتبعون نفس الاسلوب القتال فإن لعبت مباراة وتم اختيار الاثنان فإنهم ينفذون حركة مشتركة خاصة بهم تفقد المنافس الكثير من قوته , نظام اللعب يتعمد على القتال واذا هزم احدا من الفريقين وخسر طاقته بالكامل فإن فريقه يعتبر خاسرا , وايضا هناك العديد من الاطورا في اللعبة فإن جئنا الى طور الـArcade Battle هذا يتعبر الشيئ الاساسي في اللعبة او انه هو القصة الاساسية لكل شخصية هناك 9 لقاءات وكلما تقدمت في الترتيب وعلا مركزك فإن الصعوبة ستزداد وايضا اللعبة تعتمد على ثلاث صعوبات وهي السهل , المتوسط , الصعب , رغم ذلك فإن الصعوبة ستزداد على حسب اخيارك لها وانهاءها بمقاتليك المفضلين .

نأتي الى طور الـGhost Battle هذا الطور العب العب العاب الى ان تمل , الطور هذا مميز في احتساب عدد مرات فوزك وخسارتك , وايضا يرفع في معدل ترتيبك والتقدم لاحراز الانتجازت والنقود لشراء الملابس والاكسسوارات .

طور  VS. Battle  معروف وهو اللعب مع احد افراد عائلتك او اصدقائك في جهاز واحد , وايضا طور الفرق Team Battle الذي يستطيع جمع 8 لاعبين ضد 8 لاعبين او اقل ومنها التحديات والمنافسة بشخصيات ك المحبوبة , Time Attack وهذا الطور يحسب لك وقت معين للفوز بأكثر من مباراة على حسب سرعتك ومهاراتك .  Survival  طور البقاء في هذا الطور على قدر ما تخسر من قوتك فلن يتزداد منها الا الشيئ القليل وكلما تتقدم في المباريات تزيد صعوبة الخصم بمعنى اصح البقاء للاقوى .

Pair Play في هذا الطور تستطيع اللعب مع احد افراد عائلتك او اصدقائك في نفس الفريق وهو طور جيد خصوصا اذا كان عدد اللعبين اربعة فسنرى حماس ولعب ممتع جدا , طور التدريب Practice يجعلك اكثر مهارة وتسطيع اللعب فيه اما يكون الخصم ساكن لضرباتك وركلاتك او ينازلك على حسب الصعوبة التي تختارها , طور التدريب يجعلك اكثر مهارة وتعلم العديد من المهارات والضربات المميزة والقاضية .

اما عن الطور الجديد كليا في هذا الجزء فهو طور Fight Lap الذي يعتبر عدة مراحل لا تستطيع اجتيازها الا عندما تنفذ الحركة المطلوبة او عدة حركات تلو الاخرى , وكلما تقدمت زادت الحركات والصعوبة ولعلها افضل من طور التدريب لذلك فهي تعلمك الكثير من المهارات القتالية لعدة مقاتلين وطريقة قتالهم وضرباتهم القاضية , وايضا هناك بعض الاختبارات الزمنية التي من خلالها لابد لك من ضرب المنافس ضربات خاصة في وقت معين .

طور الاونلاين ستتمكن من اللعب كما طور اللعب الفردي بـ1ضد1 او 2ضد1 او 2ضد2 صراحة جدا شيق والمنافسة على اعلى المراكز العالمية من خلال الاتحكاك بالمقاتلين الاخرين من حول العالم , وايضا هناك العديد من الخصائص لعل ابرزها ان جميع المباريات التي ستلعبها ستكون مسجلة اضافة الى ذلك في فترات التحميل ستتمكن من التدرب قليلا الى بدء مباراتك .

وهناك الطور المعروف بتغيير ازياء الاعبين وشراء الملابس الجديدة والاكسسوارات ولعل هناك اضافة جميلة جدا هي ان جميع الشخصيات تدعم اكثر من عشرة ازياء خاصة بها .

ننتقل الى الرسوم التي ابهرتنا بتفاصيلها المميزة , منذ معرفتي لسلسة Tekken وقوة الرسوم مرتبطة ارتباط كلي بها , في هذا الجزء رأيت اشياء عجيبة منها

تأثر الشخصيات بالمحيط الذي يتقاتلون فيه مثل الغبار والاتربة التي تعلق في ملابسهم او اجسامهم , وإن تعمقنا قليلا رأينا العضلات المصمة بشكل سلس وجميل , وإن دققنا النظر اكثر فسوف نرى العروق والاوردة من تحت اجسامهم , البيئة المحيط جميلة جدا من الملاعب التي تظهر بأرقى شكل مثلا الحدائق والكهوف المظلمة والشواطى الغناء والصحاري المشمسة فسوف نرى تصميما رائعا وبيئة جملية جدا , طبعا اللعبة تدعم خاصية الـ3D وهذا شيئ جميل , التقنية تثبت ان الرسوم رائعة من البيئات والملابس المصممة بعناية اضافة الى ذلك واقعية اوجه الشخصيات , الرسوم اتت بطابع مذهل ولعل المحرك الجديد المسمى بـ360 من شركة Namco هو السبب في واقعية الرسوم ودقتها في اظهار التفاصيل الدقيقة في الشخصيات والملاعب والبيئة المحيطة .

وايضا لو لاحظنا ساحات القتال فنجد تفاعل اكبر من المتفرجين تاركين اعمالهم او التشجيع بطرق مختلفة مثل الرقص والتصفيق والهتافات العالية تختلف حسب المنطقة , الشخصيات الثانوية في اللعبة او بمعنى اصح المشجعين تم العناية بهم وتصويرهم بشكل جيد واختلاف اشكالهم ولباسهم وتأثرهم اذا اقترب منهم المقاتلين اما بالسقوط في المسابح او الطيرن بسبب ركلة خاطفة من احد المقاتلين , شركة Namco تعلمت من الجزء الماضي وطورت الرسوم والجرافيك بشكل ملحوظ , وزادت واقعية اشكال اللاعبين ودققت في تصميم اشكاله فلو ننظر الى شخصيتا Jin و Kazuya الان Jin اصبح يشبه اباه Kazuya بشكل كبير .

الاصوات لم تكن عادية بل اتت بشكل جميل , اصوات الشخصيات والضربات والموسيقى التصويرية , وغيرها من العروض السنمائية اضافة الى حماس الجماهير والاصوات المحيطة بساحات القتال .

الاصوات متنوعة وجمعت العديد من اللغات لعل ابرزها اللغة اليابانية التي تمركزت حول عائلة Mishima وبعض الشخصيات الاخرى وترجمة حديثهم الى اللغة الاجليزية , ولو ننظر الى الشخصيات الاخرى فلا تزال Tekken تنوع جنسيات مقاتليها من مختلف الدول فنرى مقاتل من كوريا ومن البرازيل ومن روسيا واسبانيا , هذا الشيئ جميل جدا في تنوع كبير ويجعل اللعبة ذات قاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم

وهذا ماحدث , فريق التمثيل الصوتي ابدع في تمثيل الشخصيات بشكل متقن ولعل ابرز الاشياء التي فقدناها هو ممثل شخصية Heihachi الذي تكلم عنها الاب الروحي للسلسة Harada بأن ممثل الشخصية الاصلية او الكبيرة في السن قد توفي وابتكر شيئا جديدا وهو اعادة الى الشباب ومحاولة الممثل الجديد التقريب من صوت الشخصية الاصلية , تنوع اللغات وموسيقى رائعة جدا اثبتت جودة الصوتيات في اللعبة .

منقول من http://www.ng4a.com

 

اقرأ ايضا:

الجديد والجديد فقط في لعبة Tekken Tag Tournament 2

صفحات صديقة :

يمكنك متابعة جميع الابراج وجميع توافقات الابراج والتواصل مع الاصدقاء على موقعنا على الفيسبوك

 

ارتقي بنفسك نحو الافضل

 

 

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: