Menu

عش معنا تجربة “الاونلاين” للعبة Call of Duty: Black Ops 2

نوع اللعبة :  تصويب من المنظور الاول – اكشن

تاريخ إصدار اللعبة : 13– 11 – 2012

الناشر : Activision

http://www.activision.com

الأجهزة :  PSVita
الموقع الرسمي للعبة :
http://www.callofduty.com/blackops2

لمحة عن اللعبة :

دعتنا Activision الى مؤتمر Call of Duty: Black Ops 2 لطور الأونلاين والذي كشف الاستديو المطور (ترايارك) من خلاله عن العديد من الأمور التي تخص طور الأونلاين . أن أهم الأشياء التي تغيرت في سلسلة كول أوف ديوتي هو قيام استديو (ترايارك) بتغير مسألة الحرب العالمية الثانية إلى حروب عصرية في الوقت الراهن. وكان مفهوم الاستديو حينها هو أن جعل لعبة كول أوف ديوتي لعبة أكشن وإثارة وليس الحرب نفسها.

وأما استديو Treyarch وهو فقد جلب السلسلة إلى الحرب الفيتنامية في عام 2010 كاسر بذلك التقليد الذي عرف عنه بألعاب الحروب القديمة والآن اثبت ذلك بالفعل بنقله لأحداث بلاك أوبس 2 للعام 2025 . وبغض النظر عن كون اللعبة ستكون في “المستقبل” فإن التغير الذي أحدثه استديو ترايارك ليس بالقدر الذي كان عليه عندما طورت اللعبة لأول مرة من قبل استديو انفينتي وورد وتلك النقلة النوعية التي أحدثت في السلسلة عام 2007 .

ولكن العديد من المميزات التي ظهرت في Black Ops 2 ستكون جذرية تقريبا . ستظهر التغييرات التي تمت على Black Ops 2 مباشرة من شاشة تكوين الكلاسات والذي سيكون نظام جديد للكلاسات باسم “Pick 10″ ويسمح للاعبين باختيار أي تشكيلة من الأسلحة او بدون أسلحة! و الأدوات والبيركات. أي ان اختيار من البيركات او الاسلحة يساوي نقطة من العشر النقاط الموجوة في نظام الكلاسات الجديد Pick 10 على سبيل المثال (تستطيع اللعب بدون اي سلاح واختيار بيركات بدلا عنه او قنابل حيث سيكون سلاحك الاساسي سكين) يعني انك تستطيع الغاء الفرد ويصبح عدد النقاط المستخدمه 9/10 زيادة قنبله الفلاش تساوي نقطة ليكون المجموع 10/10 . ومع هذا الميزة تستطيع أن تفعل أي شيء تريده باستخدام النظام الجديد.  وهذا شيء رائع حيث تستطيع صرف نقاطك على ما تريده . وبجانب البيركات.

Black Ops 2  تقدم نظام جديد يسمى “Wildcards” ويسمح للاعبين بتغيير نظام الكلاس الافتراضي بطرق معينة مثال تستطيع اختيار Wildcard معين يسمح لك بحمل قنبلتين، ولكن باختيارك لهذا الشيء فإنك ستكون مضطر لصرف نقطة وإذا اضفت قنبلة ثانية فستصرف نقطة أخرى أيضا. هناك Wildcard اخرى تسمى ”Gunfighter” تسمح للاعب بحمل ثلاث اضافات Attachment على السلاح الرئيسي. تسمى سيعطيك خيارات أعمق في الحصول على الأداة والقدرة التي تريدها ولكن بالنهاية ستجد نفسك تحمل معدات أقل لأرض المعركة وهناك ايضاً Wildcard بأسم “Overkill” تقوم باعطائك سلاح رئيسي اخر. لقد قضيت الكثير من الوقت في اللعب والتعديل والاستكشاف لنظام إنشاء الكلاسات. حيث أنه شبيه ببيت من قطع الليغو الصغيرة حيث تعطي تلك القطع وأنت حر بتركيبها بالشكل الذي تريده وتراه مناسبا. وإذا قارناه بنظام MW 3 أو Black Ops 1 ستجده النظام بتلك اللعبتين سخيف وسطحي مقارنة بنظام Black Ops 2 .

البيركات الان لن تؤثر على قوة السلاح وتجعله اقوى وايضا Treyarch الغت Pro Perk التي تطور البيركات كما في السابق ويعود الفضل هنا الى ان ترايرك اعادة تصميم طور تعدد اللاعبين من الصفر وبشكل معقد.

اضافات جديدة تستطيع تركيبها على الاسلحة مثل منظار “Target Finder” تستطيع من خلالها التفريق بين العدو او صديقك اذا كنت مصوب بالاضافة الى العدو سيظهر عليه شكل معين للتصويب عليه، منظار اخر اسمهMillimeter Wave Scanner  يتيح لك مشاهدة العدو عبر الاشياء حينما يكون واقف عن الحركة، بالاضافة الى اضافة الليزر Laser Sight.

طور لعب جديد بأسم Multi-team  وهو طور يقوم بتقسيم اللاعبين الى عدة فرق تصل حتى 6 فرق!، الطور الجديد الاخر هو Hard Point  فكرته ان تقوم بالسيطرة على مكان واحد معين والدفاع عنه ،وبالنسبة للخرائط هناك 4 خرائط في الحدث وهي Yemen  خريطة مستلهمة من حواري اليمن الجبليه ،اخرى اسمها Aftermath  وهي خريطة لوس انجلوس بعد التدمير، Cargo وهي خريطة في سنغافورة، Turbine خريطة كبيرة نسبياً فيها طائرة متحطمه في الوسط.

نعود إلى البيركات قليلاً حيث ستعود اهم البيركات المحبوبة من الناس ولكن مع تعديلات عليها مثل بيرك Ghost الذي يخفيك عن رادر UAV حيث انه سيعمل فقط اثناء تحركك او ركضك ولن يعمل اثناء وقوفك! في زاوية على سبيل المثال (كامبر).

الرتب (اللفل) في اللعبه هي 55 وعدد البرستيجات 10 ، هنا ستظطر لفتح كل محتويات الاونلاين الاسلحه والاتشامنتز وغيرها عندما تترقى حيث انه كل ترقية لرتبه جديدة ستحصل على نقطه واحده لفتح اضافات جديدة كالاسلحة والبيركات وغيرها و لن تستطيع فتح اي اضافة تريدها بل ستظهر لك الاضافات اللتي تستطيع فتحها عند وصولك الى رتبة معينه.

 الكيل ستريكز تعود ولكن بنظام جديد وباسم جديد “Score Streak” حيث انه ستحصل على الطائرات و الصواريخ عبر (الكابتشر) السيطرة على الاعلام في اطوار مختلفه (دومنيشن على سبيل المثال) وستحصل على مكافئة مدبله عند قتلك لاعب يحمل معه العلم وهكذا. من أهم الستريكات الجديدة هي Microwave Turret والتي تقوم “بطبخك” اثناء مرورك من امامها و ستقلل من طاقة حياتك وطبعا تستطيع مقاومة وايقافه عبر الـ EMP Grenade او الدرع.

قائمة بأهم الاضافات الجديدة في السكور ستريك:

  • Microwave Turret: مايكرويف قوي يقوم بعرقلتك وابطاء حركتك.
  • Swarm: تحكم بجيش من طائرات Drone تهاجم الخصم و آلاته.
  • Hellstorm Missile: شبيه بالبريدتور ميسل ولكن مع ميزة أفضل حيث يمكنه ان يتفكك ليقتل مجموعه اكثر.
  • AGR و Sentry Gun: تحكم انت بمدرعه AGR او اجعل الكمبيوتر AI يتحكم عنك بالاضافة الى Sentry Gun.
  • MQ-27: تحكم بطائرة الدرون مزوده برشاش اوتوماتيكي صغير.
  • Lighting Strike: اقصف الخصم باختيارك لثلاث اماكن.
  • A10: طائرة تلاحقك وتساعدك وتقتل الاعداء وتزودك بتعليق على القتلات.

الرياضة الالكترونية تشق طريقها الى بلاك اوبس 2 وهي مصدر إلهام عظيم لفريق تطوير Treyarch والتي اعطتهم بعض الابتكارات في تصميم طور تعدد اللاعبين (الاونلاين).

شاهد الفيديو هنا

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=WnMSn8d0AYw

League Play هو طور يقدم المنافسة بناء على مستواك ضد لاعبين اخرين، حيث سيتم تصنيفك في درجات مختلفه من اللاعبين المقاربين لمستواك، الفوز او المواصلة باللعب سيرفعك اكثر الى درجات اعلى.

هناك أيضاً ميزة اخرى تقدمها Black Ops 2  وهي Cod Cast التي تتيح لك التعليق ومشاهدة المباريات حيث تستطيع مشاهدة لاعب معين و بالاضافة الى قائمة اللاعبين مع السكور والستريك تسمى “Picture-in-Picture”، وتستطيع التحويل الى Map View  تجعلك تشاهد الخريطة بميزة 2D ، تستطيع ايضا سماع اللاعبين وهم يتحدثون عبر المايكات ولعل اهم اضافة هي Live Stream  التي تقوم ببث مباشر عبر الانترنت للعالم وتستطيع مشاهدتها عبر جهازك الايباد او الكمبيوتر الشخصي في اي مكان!

صفحات صديقة :

يمكنك متابعة جميع الابراج وجميع توافقات الابراج والتواصل مع الاصدقاء على موقعنا على الفيسبوك

 

ارتقي بنفسك نحو الافضل

 

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: