Menu

عندما يلتقي الواقع بالخيال في لعبة The Last Guardian

نوع اللعبة : مغامرات

تاريخ الإصدار : 2012

الشركة الناشرة : Sony Computer Entertainment

http://us.playstation.com

الجهاز : PS3

لمحة عن اللعبة :

اللعبة الثالثة من إستديو Team Ico . في The Last Guardian ستكون أنت طفل صغير يشق مغامرته مع أحد المخلوقات الغريبة . اللعبة ستكون شهيبة في عناصر اللعب مع Ico و  Shadow of the Colossus حيث تم الكشف عن اللعبة في عام 2009 منذ ذلك الحين لا توجد الكثير من المعلومات حول اللعبة .

ستسير وحيدا ولا تعلم المكان الذي يجب أن تذهب إليه!! وفجأة يظهر لك مخلوق كبير وغريب!! لا هو طائر ولا هو قطة ولا هو ضبع!! فماذا يكون هذا المخلوق؟؟ وهل سيؤذيك أن توجهت إليه؟؟ أم هو حيوان أسطوري لا تستطيع أن تقترب منه؟؟ يا تري هل من الممكن أن يساعدك؟؟ سوف تحاول أن تقترب منه!! ولكنك ستجد نفسك ترتعد من الخوف ولا تستطيع أن تتحكم في خوفك!!

هذا الاستعراض يدور حول لعبة الفيديو (The Last Guardian) والمأخوذة عن الرواية المشهورة (Warcraft) والتي تحمل معني الحارس الأخير , هذه اللعبة تحمل من المعاني الكثير لأنها تدور حول صبي صغير يحاول الهروب من قلعة يعمها الخراب والدمار وأثناء هروبه يلتقي بوحش عملاق ومخلوق عجيب يشبه الضبع وله أرجل الطيور وهو عند اليابانيين يسمي العنقاء (Trico) , وأثناء اللعبة ستكون العلاقة عدائية بين الصبي وهذا المخلوق ولكن مع توالي أحداث القصة سوف تربطهم صداقة رائعة تجسد العلاقة بين البشر والحيوانات , وسوف يتعرض الصبي لبعض الهجوم من قبل الجنود ولكن هذا المخلوق سيساعده في الهروب منهم أو القضاء عليهم.

ولا نستطيع أن نؤكد بعد هل ستحتوي اللعبة علي بعض المخلوقات الغريبة أم سيكون (Trico) هو المخلوق الوحيد , اللعبة حسب اعتقاد البعض ستكون نهايتها حزينة ويتوقعون موت الصبي أو المخلوق في النهاية ولكن مصمم اللعبة (Fumito Uedo) صرح بأن اللعبة مازالت قيد التطوير ولم يكتب لها نهاية بعد وستكون مفتوحة لكل الاحتمالات.

ولكننا استطعنا الحصول عى بعض المعلومات فعنوان سوني المنتظر The Last Guardian التطوير يجري عليه بشكل بطيء . هذا ما صرح به المسؤول عن إستديوهات سوني العالمية Shuehi Yoshida لموقع 1UP .

العمل على اللعبة جاري ولكن يسير بشكل بطيء . نعلم بأن هذا قاسي ولكننا لم نقم بتغيير تركيزنا على اللعبة فالمشروع لا يزال مهم جدا للناشر ونود أن نراه يصدر . فرؤية المطور Fumito Ueda تسبب تحدي كبير جدا على المطوريين فهناك بعض الإلغاء وإعادة البناء في عملية التطوير . لهذا المشروع أخذ وقتا طويلا .

من ناحية أخرى أكد Yoshida بأن حالة Fumito Ueda الوظيفية مع سوني لم تؤثر أبدا على المشروع :

لقد كان موظفا والآن هو يعمل تحت العقد الذي بيننا ولذلك قمنا نحن بالنقاش معه حتى يركز على الناحية الإبداعية ولكن عمله مع الفريق لم يتغير أبدا . فهو يعمل بشكل أكثر من كونه ملتزم بالعقد . إنه يأتي للعمل كل يوم وربما ليكون هو من أكثر الناس الذين يعملون عدد ساعات في الإستديو .

Yoshida من ناحيته يأمل بأن لا يكون مشروع The Last Guardian هو أخر مشروع لـ Ueda مع سوني :

إذا المشروع قام بعمل جيد , من ناحية الأرقام – نحن عملنا معه لمدة طويلة فأنا أأمل أن نبقى على علاقتنا معه .

يذكر أن أخر مرة سوني حددت موعدا لصدور اللعبة هو تأجيلها لعام 2012 دون تحديد موعد لصدور اللعبة خلال السنة . ربما نرى اللعبة أخر السنة الحالية إذا جرى العمل على اللعبة بالشكل المأمول . يذكر أن اللعبة تم الإعلان عنها لأول مرة خلال فعاليات معرض E3 2009 .

وفي العدد الأخير من مجلة فاميتسو اليابانية يحمل معه معلومات جديدة عن لعبة The Last Guardian . فالمجلة قد خصصت أربع صفحات في مقابلة مدير إستديو  Team ICO السيد Fumito Ueda . وقد تحدث Fumito عن اللعبة قائلا :

في البداية لن يكون هناك تواصل بين الولد والمخلوق فمن بعض العروض اللتي عرضنها من اللعبة كان المخلوق يأخذ الطعام من الولد ولكنه إذا لم يعجبه الطعام فسوف يبصقه وإذا إنكشف الولد من قبل الحراس في اللعبة المغامرة لن تنتهي مباشرة .

وقد أكد Ueda بأن الإستديو يبحث في مسألة إضافة عدادات للصحة وغيرها لمساعدة اللاعبيين في اللعبة خصوصا عداد للمخلوق فقد أكد هذا الشيء Ueda . كما أوضح Ueda بأن The Last Guardian ستستخدم لغة خاصة بها ( لغة مزيفة ) كما إستخدمتها لعبتي ICO و Shadow of the Colossus .

من ناحية أخرى ذكر Ueda بأن مجموعة ICO and Shadow  قد تم إعادة تصميم العرض الإفتتاحي بها حيث أنها تبدو رائعة بتقنية 3D . وللأسف لم يفصح Ueda عن موعد إصدار اللعبة ولكن ذكرت بعض المحلات في أوروبا بأن موعد إصدار اللعبة قد يكون في شهر أكتوبر القادم .

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: