Menu

اعرف اكثر عن روعة ومزايا لعبة لعبة Assassin’s Creed: Revelations

نوع اللعبة: مغامرات . حرب

تاريخ الإصدار: 1/12/2011.

الجهاز: (إكس-بوكس 360)، (بلاي ستايشن 3) ، حاسوب

الشركة المنتجة: Ubisoft
http://www.ubi.com

الموقع الرسمي للعبة

http://assassinscreed.ubi.com/revelations/en-US/home


أطلقـت شـركة Ubisoft المطور والناشر الرسمي لسلسلة Assassin’s Creed عـرض اطـلاق آخـر للجـزء الجـديد مـن السلسلة القـادم غداً المصـادف الخامس عشر من نوفمبر. العرض يستعـرض احـد اساطيـر لعبة كـرة القـدم الامريكيـة السيد Adrian Peterson وهو يعبّر عن مدى عشقه للعبة, وبعد فترة وجيزة تبدأ الأثارة مع عرض الاطلاق الجديد حيث يخرج لنا Ezio احد ابطال السلسلة وهو يبحث عن حقيقة اسلافه الذين ظهروا قبله, بالاضـافة الى الاجوبة التي لطالما كان يبحث عنها وهو مايزال يبحث عن اعدائه الذين يطالبون بقتله. كل هذه الاشياء والحـوادث والاسـرار سيتم كشفها اخيراً في الجزء الجديد Assassin’s Creed: Revelations الذي سيصدر في الخامس عشر من نوفمبر الجاري في جميع انحاء العالم على منصة البلاي ستيشن 3 والاكس بوكس 360. والتاسع والعشرين من نوفمبر على منصة الحاسب الشخصي.

 

حصلت لعبة Assassins Creed Revelations على عرض جديد من نمط “القصة” يظهر البطل الإيطالي Ezio يقوم بأحدى مهمات الأغتيال , العرض يمتد لقرابة الثلاثة دقائق , يذكر أن اللعبة قادمة في 15 نوفمبر لكل من Xbox 360, PS3 وتم تأجيل نسخة الحاسب الشخصي الى شهر ديسمبر من العام الحالي , أترككم مع العرض.

 

طبعا سلسلة Assasssin‪’‬s Creed هي واحدة من أهم السلاسل الجديدة خلال هذا الجيل. وعلى الرغم من البداية السيئة لها مع الجزء الأول، إلا أن وضع السلسلة اختلف تماماً مع الجزء الثاني الذي كان من أفضل الألعاب في سنة 2009. في السنة الماضية أصدرت Ubisoft جزء فرعي للسلسلة تحت إسم Brotherhood، وشكلت اللعبة استمرار لنفس النهج الناجح للجزء الثاني. ثم أعلنت Ubisoft بعد ذلك عن جزء فرعي ثاني للسلسلة وهو ما أثار مخاوف بعض اللاعبين من تمادي Ubisoft في محاولتها لاستغلال اسم اللعبة تجارياً، فهل هذا هو حقاً الدافع الوحيد وراء هذا الجزء ؟

 

 

قصة اللعبة تمثل امتداد وتكملة لأحداث جزء Brotherhood الأخير. يسافر بطل اللعبة Ezio إلى مدينة القسطنطينية أثناء قيام الدولة العثمانية للبحث عن خمس مفاتيح ستكشف سر تركه الطير قبل وفاته، وفي كل مفتاح ستجد رسالة تركها الطير،، لذلك كلما تحصل على مفتاح ستلعب بشخصية الطائر في حدث مهم من حياته، وهذا الأمر أعطى الفرصة لإيضاح الكثير عمّا حدث للطير بعد نهاية الجزء الأول. بصفة عامة، قصة هذا الجزء أعتبرها الأفضل في السلسلة، فتم دمج أحداث القصة الخيالية بطريقة سلسلة ومشوقة مع الأحداث الواقعية التي حدثت في تلك الفترة من الصراعات بين الدولة العثمانية والأمبراطورية البيزنطية، وهذا ماعهدناه في كل أجزاء السلسلة، لكن ماتميزت حقاً به القصة هي النهاية، فكل نهايات الأجزاء الماضية كانت سيئة وتترك لك تساؤلات كثيرة ليس لها أي منطقية، لكن في هذا الجزء نهاية القصة قدمت إيضاحات كثيرة وكانت محبوكة بشكل جيد.

مع أن الرسوم في الجزء السابق كانت ممتازة، إلا أن الرسوم في هذا الجزء تحسنت بشكل ملحوظ عن الجزء السابق مع أن الفارق الزمني بينهما هو عام واحد فقط. في الواقع، المظهر هو من أهم مايميز اللعبة، فالقوة التقنية للرسوم تتمازج مع الإخراج الفني المبهر ليصبح مظهر اللعبة من الأفضل في هذا الجيل. من الأمور السلبية في الجزء السابق أن الأحداث كانت في مدينة روما ذات الطابع الكئيب السوداوي، لكن في هذا الجزء أحداث اللعبة تدور في القسطنطينية التي تعتبر من أكثر المدن حيوية ونشاطاً في العالم وتعد كذلك من أهم عواصم الحضارة الإسلامية وفن العمارة الإسلامي. وقد نجح مطوري اللعبة في خلق جو تلك المدينة النابع بالحياة في اللعبة بطريقة واقعية تجعلك لا تمل أبداً من التجوال في المدينة وفي أسواقها المزدحمة وتسلق منارات مساجدها الشاهقة.

طور اللعب الجماعي هو طور إضافي في اللعبة و لا يشكل أهمية كبيرة، كل أطوار اللعب الجماعي تعتمد تقريباً على إغتيال هدفك والهروب من مستهدفك، وقد تم تطوير اللعب الجماعي عن الجزء السابق بإضافة أطوار جديدة أهمها برأيي هو طور الإمساك بالعلم حيث أن وتيرة اللعب فيه تكون متسارعة ومثيرة ! كما تم تحسين نظام الـMatchmaking. مع أن طور اللعب الجماعي لا يعد طور أساسي في اللعبة، إلا أنه يقدم تجربة مميزة عن مانشاهده في أغلب الألعاب الأخرى وهي تجربة حقاً ممتعة.

إنهاء المهام الرئيسية فقط سيستغرق منك حوالي تسع ساعات وهي مدة أقل من الأجزاء الماضية، و لإنهاء اللعبة مع المهام الجانبية سيتطلب منك اللعب حوالي عشرين ساعة. على الرغم من أن عمر اللعبة قد يكون أقصر بقليل من الجزء السابق، إلا أنك لن تلاحظ هذا الشيء لأنك ببساطة لن تشعر بالملل أبداً خلال اللعبة، فالمهام متنوعة وكثيرة والأهم من هذا كله أنها ممتعة ! كذلك وجود طور اللعب الجماعي يضيف عدد ساعات إضافية من اللعب.

ايجابيات اللعبة :

مهام متنوعة وممتعة. مظهر اللعبة يعد من الأفضل في هذا الجيل. قصة مشوقة مع نهاية مناسبة.

سلبيات اللعبة :

لا توجد إضافات حقيقية تميّز اللعبة عن إجزائها السابقة. مهام الإغتيال قليلة.

اخيرا :

لعبة ممتعة وتستحق التجربة بكل تأكيد. إن كنت ممن لعبوا الجزء السابق من السلسلة، فلا تتوقع أن ترى فرق في هذه اللعبة عن الجزء السابق. إلا أنك بلا شك لن تندم أبداً على تجربتها.

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: