Menu

لعبة NASCAR Unleashed .. أشهر سباق سيارات في العالم

نوع اللعبة : سباق سيارات – اكشن

تاريخ الإصدار: 1/11/2011.

الجهاز: Wii – Nintendo 3DS- PS3 – xbox360

الشركة المنتجة: Activision

http://www.activision.com

لمحة عن اللعبة:

اعلنت شركة Activision اليوم عن لعبة Nascar Unleashed لمنصة البلاي ستيشن 3 والاكس بوكس 360 ومنصتي شركة نينتندو Wii وكذلك 3DS. عنوان السباقات الذي سيمتاز بأسلوب اركيدي سوف يركز على الجانب العدواني لسباقات الناسكار, بأسلوب الاصطدام  والاحتكاكات لأكمال طريقهم الى خط النهاية. اول اللقطات المصورة للعبة تم نشرها على مواقع الانترنت مع صورة الغلاف الخاصة بنسخة شركة Nintendo. ليس هنالك موعد للاصدار حتى هذه اللحظة لكن ربما تعلن الشركة عنها في الايام القادمة.

ألعاب سباق السيارات هي من أكثر الألعاب تشابها في نمطها على غرار ألعاب المنظور الأول ، لذلك تحاول معظم ألعاب هذا النمط التميز بطريقين: إما زركشة ميكانيكية السباق المعروفة بالخيال و الإضافات و الأمثلة على ذلك كثيرة و منها لعبتنا هذه ، أو أن تسلك طريق الواقعية (أو الإفراط فيها) عبر محاكاة أو اقتباس أحداث سباق حقيقية كالرالي أو الفورمولا وان أو (كما في حالتنا هذه أيضا) سباقات ناسكار الأمريكية الشهيرة. و لكن ألعاب الطراز الثاني عليها أن تقدم تجربة مميزة و جذابة بالفعل ، و إلا كانت مملة و سيفضل الكثيرون مشاهدة هذه الرياضات على ممارستها وفق منظور اللعبة الضحل. يحدث هذا أن اعتمدت بشكل كبير على اسم ما تقتبسه و تفترض أن مجرد وجوده عليها سيضمن لها النجاح و ينقذ علبتها من الجلوس على الرف مطولا لتجمع الغبار. هذا كان رأي الكثيرين بلعبة ناسكار الماضية. فهل تعلمت هذه اللعبة من أخطاء سابقتها؟ اكتشف ذلك في ثنايا هذه المراجعة.

 

 

لقد صدرت في عام 2009 أحد ألعاب ناسكار و لكنها  لم تحظ بإعجاب الكثيرين ، و ها نحن لا نرى لعبة ناسكار واحدة هذه السنة بل لعبتين! إحداها لعبة محاكاة و الأخرى لعبة آركايد التي هي موضوع هذه المراجعة. و بالرغم من أنها لا تحاول نسخ و محاكاة سباقات ناسكار الحقيقية فإن النتيجة واحدة. إنها تقدم تجربة لا بأس بها قد تكون ممتعة في بعض جوانبها ، ولكنها تفشل في أن تكون لعبة مميزة ترقى إلى مقاييس اليوم. نعم إنها تتضمن نماذج جميلة من سيارات ناسكار المميزة و تقدم بعض حلبات سباق ناسكار الشهيرة و لكن كل ذلك لا يشفع لميكانيكيتها الضحلة و المنسوخة بعجلة. و حتى إن كنت شخصا سهل الإرضاء فلا يمكنك أن تسامح خطأ اللعبة الأكبر! ألا و هو الغياب التام لأي نمط لعب جماعي أون لاين الذي هو دعامة الكثير من ألعاب اليوم.

 

من ناحية اخرى فقد صدر أول عرض للجزء الجديد من سلسلة NASCAR واحدة من أشهر سباقات السيارات في العالم , ويستعرض الفيديو إسلوب اللعب في اللعبة التي نراة لأول مرة , اللعبة واحدة من العاب شركة Activision , وتم الإعلان عن قدومها هذا العام لكل من X360, PS3, Wii في الأول من نوفمبر القادم , أترككم الاّن مع العرض لتكوين أنطباع أولي حول شكل اللعبة.

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: