Menu

كافة المعلومات عن اللعبة البوليسية الشيقة LA Noire

نوع اللعبة:  مغامرات ، جرائم

تاريخ الإصدار: 17/5/011.

الجهاز:   بلاي ستايشن 3 ،حاسوب ، اكس بوكس 360

الشركة المنتجة:  Rockstar Games

http://www.rockstargames.com

مقدمة عن اللعبة
إذا كنت من هواة و محبى المغامرات البوليسية القائمة على البحث الدءوب و التحريات الذكية القائمة على المهارة فى جمع المعلومات و الربط بينها , فإن لعبة L.A. Noire أى لو أنجلوس السوداء توفر لك هذه الفرصة كما تحب , فهى لعبة خالية من العنف و الرصاص و المطاردات , على الرغم من كونها تجرى فى أجواء كلها جريمة و غموض , و تجعلك تلعب دور المحقق الشهير Sherlock Holmes , الذى يعتمد على مهارته العقلية و ذكائه فى حل أعقد الجرائم , و فيما يلى سوف نتعرف على تفاصيل أكثر للعبة .

 

 

تقرير و مميزات اللعبة
اسم اللعبة L.A. Noire أى لوس أنجلوس السوداء و هى مستوحاه من الإسم الذى أطلق على السينما البوليسية منذ الأربعينات , و الذى أخذ بدوره من اسم سلسلة الروايات البوليسية الفرنسية السوداء , و التى سميت بهذا الإسم لكونها كانت تصدر بغلاف أسود , و قد أعلن عن اللعبة فى عام 2006 ضمن مجموعات الألعاب الجديدة التى ستصدر عن شركة Rockstar , و لكن اللعبة لم تصدر حتى يومنا هذا , ثم تقرر صدور اللعبة على الـ PS3, Xbox 360 فى يوم 20 من شهر مايو عام 2011 و ليست هناك أخبار عن صدور اللعبة للـ PC

 

 

– تعود بنا اللعبة لجو الجريمة فى الأربعينات من القرن العشرين بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية , و تقوم اللعبة على التحقيقات و البحث الدءوب لرجل البوليس Cole Phillips , الذى يحل العديد من الجرائم الحادثة بالمدينة , لتتم ترقيته إلى وظائف أفضل مع حلنا لكل لغز فى اللعبة و صعودنا فى مستوى اللعبة . وسيلة المحقق Phillips فى الوصول للحقيقة هى جمع المعلومات و الربط بين خيوط القضية و التفكير السليم قبل استخدام العنف .

 

 

– تبدأ اللعبة من قسم البوليس و عرض القضايا الجديدة و ملابساتها , ثم حصر عدد الأفراد الذين لهم علاقها بالقضية بشكل مباشر أو غير مباشر . بعد ذلك تبدأ عملية التحقيقات بأشكالها المختلفة من سؤال الأشخاص ذوى العلاقة بالقضية محل البحث , فى تلك الحالة تتيح اللعبة خيارات عدة فى كل حالة من أجل الوصول باستخلاص لكل مرحلة من مراحل التحقيق ستحدد لنا الخطوة التالية فى اللعبة , تلك الخيارات تنقسم بين ثلاثة أنواع 1 – إنى أعتقد ….. , 2 – إنى أشك فى ….. , 3 – إنى أظن ….. , لكل خيار من هؤلاء خيارات فرعية تحدد لنا الخطوة التالية فى التحقيق .

 

 

– سعى مصممو اللعبة لإعطاء أكبر قدر من الواقعية للتصميمات و الجرافيك و رسم الشخصيات , يتحقق هذا الهدف أو تلك الإستراتيجية أولًا عبر تصميمات مدينة لو أنجلوس فى الأربعينيات , و التى عكست ازدهار الإقتصاد فى فترة ما بعد الحرب مع العصر الذهبى لهوليوود مدينة السينما الشهيرة و التى تقع فى لوس الأنجلوس , و هناك واقعية كبيرة فى تصميم شوارع المدينة و طرقها , و نوع السيارات التى تسير فيها و المبانى , حتى الترام الشهير الذى تشتهر به لوس أنجلوس صمم بعناية .

 

 

– تهتم اللعبة بالمحتوى التاريخى لتلك الفترة , عبر أرشيف البولس و الجرائد المختلفة و أيضًا عبر بعض الأفلام السينمائية . تم نقل جو الجريمة العام لتلك الفترة , من تجارة المخدرات , العصابات المنظمة , فساد بعض رجال الشرطة , حتى أنه تم اللجوء لبعض القصص الحقيقية فى تاريخ الجريمة الأمريكى , لعل أشهرها العثور على جثة ملقاة عام 1949 لفتاة شابة لم ينجح البوليس فى حل لغز مقتلها أبدًا , فى قضية عرفت فى ذلك الوقت باسم ” الزنبقة السوداء ” .

 

 

– الإبداع الثالث الذى تقدمه اللعبة يتمثل نمط اللعبة الذى يعتمد على التحقيقات الدورية التى يقوم بها بطل اللعبة و تتمثل فى سؤال الأفراد ذوى العلاقة بالقضية محل البحث و تحليل الإستجوابات المختلفة و ربطها مع المعلومات المتاحة للتوصل إلى تحقيق تقدم فى القضية . هذا كله يتطلب فى مجهود فى الكتابة و أعداد السيناريوهات المختلفة ; حتى يكون فى كل مسار فى التحقيقات و الردود لمسار القضية له البديل المناسب لها , كما أنى أعتقد أن اللعبة من وجهة نظرى تحتاج لإتقان ممتاز للغة الإنجليزية .

 

Be Sociable, Share!

مواضيع متعلقة: